الثوار يجهّزون للمرحلة الثانية من معركة حماة


unnamed (1)

رصد: المصدر

أكدت مصادر مطلعة أن كتائب الثوار تجهّز لبدء المرحلة الثانية من معركة حماة، والتي ستنطلق بعد عدة أيام، بعد إتمامها للمرحلة الأولى من المعركة، والتي أفضت إلى سيطرة كتائب الثوار على عدة مدن وقرى مهمة شمال حماة.

ونقل موقع “عنب بلدي” عن مصدر مطلع، فضّل عدم كشف اسمه، قوله إن المرحلة الأولى من معركة حماة تم إنجازها من قبل جميع الفصائل المشاركة بنجاح لافت، إثر نجاح المقاتلين في الحفاظ على المكتسبات دون استعادتها من قبل قوات النظام والميليشيات الرديفة.

وأشار المصدر إلى أن المرحلة المقبلة ستجعل الفصائل على أبواب المدينة فعليا، مرجّحاً أن الخطط الموضوعة ستؤدي إلى انهيار تحصينات قوات النظام على المدخلين الشمالي والشمالي الغربي للمدينة.

وحول إمكانية توقف المعركة في ظل اتفاق التهدئة الأمريكي- الروسي، أوضح المصدر أن الاتفاق هش وغير منطقي في ظل خروقات النظام اليومية، مشدداً على أن الفصائل المقاتلة في المحافظة لن تتوقف حتى تدخل حماة.

ونجحت فصائل المحافظة في بسط سيطرتها خلال الأسابيع الماضية على عدة مدن وبلدات هامة في ريف المحافظة الشمالي والشمالي الغربي، أبرزها حلفايا وطيبة الإمام وصوران ومعردس وكوكب، في أول تقدم من نوعه منذ خمسة أعوام.

ويقف كل من جبل زين العابدين على المحور الشمالي، ومطار حماة العسكري على المحور الشمالي الغربي، عائقاً حقيقياً أمام إمكانية دخول الفصائل إلى المدينة الوسطى، والتي تعتبر من أكثر مواقع النظام السوري تحصينا.

أخبار سوريا ميكرو سيريا