طائرات روسية ترتكب مجزرة في مدينة الميادين بدير الزور


image (4)

نصر القاسم: المصدر

قضى 15 مدنياً على الأقل، وأصيب عشرات آخرون، صباح اليوم الخميس، جراء غارات جوية شنها الطيران الحربي الروسي على مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي.

واستهدفت الطائرات الروسية المدينة بعدة غارات بالقنابل العنقودية وتركزت تلك الغارات على المصرف الزراعي ومدرسة عبد الجبار وجامع الزهراء خلف مركز إنعاش الريف وساحة العيد بالقرب من الكراج ومحيط قلعة الرحبة.

وأوقعت عدداً من القتلى والجرحى، أغلبهم من الأطفال، وعرف منهم الطفلة ساره عمر البهش، والحاجة سعاد الحاج مصطفى، كما أصيبت الطفلة إسراء عبد الجليل الاسماعيل.

واستهدف الطيران الحربي أمس صهريجاً لنقل المياه في قرية معيزيلة قرب الميادين، ما أدى لمقتل الشاب صالح العلوان وابن أخيه، وهما من قرية الكشمة.

مدينة البوكمال في الريف الشرقي تعرضت أيضاً لغارات جوية، لكن من طيران التحالف الدولي، الذي استهدف عدة مناطق في ريف البوكمال وأستهدف قصف طائرات التحالف المنطقة الواقعة بين قرية الهري وقرية السويعية بالقرب الحدود العراقية، وجسر الباغوز في منطقة الكورنيش

وفي المقابل، سارع تنظيم “داعش” إلى إغلاق صالات الإنترنت في مدينة البوكمال وريفها عقب الغارات الجوية التي استهدفت عدد من المناطق في محيط مدينة البوكمال وأريافها كاحتراز أمني.

وعاودت طائرات التحالف الدولي مساء أمس استهداف قرية البحرة بالريف الشرقي وقامت صباح يوم الخميس ورشات الصيانة التابعة للمكتب الخدمي لتنظيم “داعش” بصيانة وترميم الطريق الذي استهدفته طائرات التحالف ليلة أمس واستهدفت المقاتلات الحربية التابعة لقوات النظام حي الحميدية وحي الحويقة الغربية داخل مدينة دير الزور ومحيط المطار العسكري بعدة غارات.

واستهدف التنظيم بدوره الأحياء المحاصرة بدير الزور بأكثر من 20 قذيفة ليلة أمس وعاود استهداف تلك الأحياء صباح يوم الخميس مجدداً، مستهدفا الأحياء السكنية للأهالي المدنيين مما أدى الى مقتل ثلاثة مدنيين جراء قصف التنظيم لتجمعاتهم أمس وهم: “شدوان عبد الرزاق الحميدي وبسام فريح السويد وولده محمد”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا