قوات النظام تتقدم على حساب (داعش) بدير الزور


قوات النظام تتقدم على حساب (داعش) بدير الزور

نصر القاسم: المصدر

اشتدت وتيرة المعارك في محيط اللواء 137 دير الزور، اليوم الأربعاء (14 أيلول/سبتمبر)، بين قوات النظام ومليشيا الدفاع الوطني من جهة وعناصر تنظيم “داعش” من جهة أخرى، وسط تقدم بسيط أحرزته قوات النظام بسيطرتها على عدة نقاط كان التنظيم سيطر عليها قبل أيام.

ويأتي تقدم قوات النظام وميليشياته، بعد تكثيف قوات النظام قصفها المدفعي لمحيط اللواء 137 وغارات طائرات النظام على مواقع تنظيم “داعش” على جبال ثردة ومحيط المطار العسكري، لإرباك عناصر التنظيم في أكثر من موقع، ومنعه من التفكير بإرسال تعزيزات عسكرية إلى مناطق الاشتباكات في محيط اللواء 137، لتحافظ قوات النظام على نقاط تقدمها، وتحصّن تلك المواقع.

كما شنّت طائرات التحالف الدولي فجر يوم اليوم غارات جوية على قرية الصالحية بريف مدينة البوكمال، مستهدفة جسر “عبد العزيز الفيصل”، الذي يربط منطقة الدوير بكافة المناطق الأخرى بريف دير الزور، كما استهدفت الشارع العام في قرية الصالحية وقرية عشاير من جهة خط الشامية، بينما شنت المقاتلات الروسية عدة غارات على أحياء العمال والحميدية والجبيلة والحويقة الغربية والموظفين بدير الزور، وقرى البغيلية والشميطية بالريف الغربي ومراط في الريف الشرقي وطريق السبعة كيلو منطقة المعامل.

ومن جهته، استهدف تنظيم “داعش” حيي الجورة والقصور المحاصرين والواقعين تحت سيطرة النظام بقذائف الهاون، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

أخبار سوريا ميكرو سيريا