الجيش الألماني يؤكد تنفيذ 500 رحلة جوية استطلاعية فوق سورية


وصفت وزيرة الدفاع الألمانية حصيلة العمليات ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بـ "الإيجابية"، وقالت إن طائرات "تورنادو" الألمانية نفذت أكثر من 500 رحلة استطلاعية فوق سورية، و1100رحلة لتزويد طائرات الحلفاء بالوقود، مؤكدةً على أهمية التعاون مع تركيا.

ووصفت وزيرة الدفاع الألمانية "أورزولا فون دير لاين" إسهام القوة الألمانية في قاعدة أنجرليك المؤلفة من نحو 250 جندياً ضد "تنظيم الدولة" بـ"الهائل".

 وفي تصريحات لصحف مجموعة (فونكه) الألمانية الإعلامية، الصادرة اليوم السبت، أشارت الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشارة "أنجيلا ميركل"، إلى "الدعم اللوجيستي" الذي قدمته القوة الألمانية المشاركة ضمن تحالف دولي لمحاربة التنظيم.

وأكدت "فون دير لاين"، على أن مهمة الجيش الألماني في تركيا لها الأولوية العليا، رغم " كل التوترات" مع حكومة أنقرة.

وعلى الرغم من استمرار الاختلافات السياسية مع تركيا، إلا أن الوزيرة الألمانية أعربت عن تأييدها لاستمرار جنود بلادها في قاعدة أنجرليك الجوية بتركيا، لافتة إلى أن سحب الجنود من القاعدة التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) من شأنه أن يضعف الحرب المشتركة على الإرهاب.

وفي ردها على سؤال عن سبب عدم سحب الجنود الألمان من أنجرليك، قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أنه هذا الأمر يفيد "تنظيم الدولة"، واختتمت كلامها بأن هذه المهمة للجيش الألماني لها الأولوية العليا حتى مع " كل التوترات".