بغية زجهم على الخطوط الأولى.. اعتقالات مستمرة تلاحق من تبقى من شبان اللاذقية

 

محمد الحسن: المصدر

شنت قوات الأمن التابعة للنظام في مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة قواته، صباح اليوم السبت، حملات دهم واعتقالات في حي الصليبة وسط المدينة، طالت عدداً من الشبان المارين في شوارع الحي بالإضافة لعمليات مداهمة طالت عدداً من المحال التجارية.

وفي اتصال مع الناشط “محمد اللاذقاني” القاطن في مدينة اللاذقية، قال لـ “المصدر” إن قوات الأمن والشبيحة قامت في الساعة التاسعة والنصف صباحاً بالتمركز عند أحد مفترقات حي الصليبة وبعدها قاموا بحملة مداهمات طالت عدداً من المحال التجارية في الحي كما سجلت عدة حالات اعتقالات طالت شباناً من المارة.

وأضاف “اللاذقاني” أن قوات النظام اعتقلت هؤلاء الشبان بغية زجهم في الخطوط الأولى في صفوف قوات وميليشيات النظام للقتال ضد الثوار في الجبهات المحتدمة في ريف حماة وحلب واللاذقية، مشيراً إلى تكرر هذا الأمر عشرات المرات خلال الأعوام الماضية.

وأشار أيضاً إلى أن قوات الأمن والشبيحة تستمر بحملات الاعتقال والمداهمة الواسعة التي بدأتها منذ عدة أشهر في مدينة اللاذقية لاعتقال من تبقى من الشبان في المدينة لزجهم إما في المعتقلات أو في ساحات المعارك لقتال الثوار.

وأكد أحد المدنيين المتواجدين في مدينة اللاذقية لـ “المصدر” أن قوات النظام تشن حملات اعتقال مستمرة لتفريغ المدينة من شبانها، وخاصة الأحياء الثائرة التي تشهد انتشاراً للحواجز الطيارة وتقوم بتفتيش المارة والسيارات واعتقال الشبان القادرين على حمل السلاح ومن ثم اقتيادهم لدورة تدريبية قصيرة لزجهم في المعارك ضد كتائب الثوار.

وذكر الناشط “اللاذقاني” أن قوات النظام تقوم تضيق على الأحياء ذات الغالبية “المعارضة” بمحاولة لتهجيرهم خارج المدينة لاستيلاء المواليين للنظام السوري على المدينة وهي خطوة من عدة خطوات تقوم بها قوات النظام لإحداث تغيير ديموغرافي في الساحل السوري لتنفيذ مشروع “سوريا المفيدة” في الساحل وحمص ودمشق.

أخبار سوريا ميكرو سيريا