خروج جنود أمريكيين من بلدة الراعي بعد رفض الثوار العمل معهم


unnamed

رصد: المصدر

أكد مصدر في المعارضة السورية أن جنوداً أمريكيين لا يتجاوز عددهم الستة، اضطروا للانسحاب من بلدة الراعي بريف حلب الشمالي أمس الجمعة (16 أيلول/سبتمبر)، بسبب احتجاج الثوار على وجودهم في البلدة.

ونقل موقع “السورية نت” عن مصدر كبير من المعارضة السورية قوله إن عدداً صغيراً من القوات الأمريكية دخل بلدة الراعي قرب الحدود مع تركيا أمس في إطار عمليات تنسيق الضربات الجوية ضد تنظيم “داعش”.

وأضاف المصدر أن العسكريين الأمريكيين الذين تراوح عددهم بين خمسة وستة اضطروا للانسحاب صوب الحدود التركية بعدما احتج مقاتلون سوريون على وجودهم في البلدة.

وتداول ناشطون تسجيلاً مصوراً يظهر خروج تلك القوات بعد رفض قوات المعارضة القتال إلى جانبهم، وقال ناشطون إن عددهم 25 جندياً، وقد توجهوا إلى بلدة تل الأحمر.

من جهته، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان الواقعة، وأفاد بأن العسكريين الأمريكيين غادروا بلدة الراعي لكنهم ما زالوا داخل سورية.

وكانت كتائب الثوار أعلنت سيطرتها على بلدة الراعي، بعد معارك استمرت لعدة أيام بغطاء مدفعي تركي، في 17 أغسطس/ آب الماضي، قبل أيام من انطلاق عملية “درع الفرات” التي أدت إلى وصل البلدة بمدينة جرابلس بعد طرد “داعش” منها.

أخبار سوريا ميكرو سيريا