صور مجرم حرب عراقي داخل المسجد الأموي بدمشق


صور مجرم حرب عراقي داخل المسجد الأموي بدمشق

رصد: المصدر

علّق عناصر من ميليشيا شيعية عراقية صوراً لقيادي عراقي في ميليشيا جيش المهدي، متهم بعمليات قتل وتطهير طائفي في العراق، وهو أحد المساهمين في تشكيل ميليشيا لواء أبو الفضل العباس التي تقاتل إلى جانب قوات النظام في سوريا، وميليشيات أخرى.

وأفاد موقع “مراسل سوري” بأنه وفي إطار سيطرة المليشيات الشيعية المطلقة على أحياء دمشق القديمة والتاريخية، نشرت صفحات تابعة لمليشيا جيش المؤمل العراقية والمعروفة بالمقاومة الإسلامية في العراق والشام، صوراً لعناصرها داخل وفي باحات المسجد الأموي، بمناسبة يوم عرفة وعيد الأضحى، بعد التوجيهات التي أطلقتها المرجعيات الشيعية في إيران بالحج وزيارة الأماكن المقدسة لديهم في العراق وسوريا.

مقاتلو المليشيا لم يكتفوا بالزيارة وممارسة طقوسهم المعتادة، بل تعدو ذلك إلى تعليق صورة كبيرة للقيادي العراقي “سعد سوار” على ضريحٍ داخل المسجد الأموي، يقال أن بداخله رأس الحسين بن علي بن أبي طالب، فيما ترجح روايات أخرى أن فيه رأس النبي يحيى.

المقاتلون علقوا صور “سوار” مع تحية عسكرية، ويصنف “سوار” سابقاً بأنه أحد أمراء جيش المهدي، ويتهمه أبناء حي الشعلة في العاصمة العراقية بغداد بالقيام بعمليات قتل وتطهير طائفي بين عامي ٢٠٠٦ – ٢٠٠٨، وتم اعتقاله فترة من قبل الجيش الأمريكي والقوات العراقية، ولكن تواترت الأخبار أنه كان يستطيع الدخول والخروج من السجن.

وانتقل “سوار” إلى سوريا في أيام الثورة، وكان له مساهمة بتشكيل لواء أبو الفضل العباس، ومن ثم ساهم بتشكيل أفواج الكفيل – التدخل السريع – بالتسليح والمقاتلين، ثم تم القبض عليه في عام ٢٠١٤ لمدة أشهر بأمر من المالكي، كتصفية حسابات مع كل من يتبع لمقتدى الصدر، ليعاد إطلاق سراحه بعد ذلك، ويعود لنشاطه في ترتيب أمور المليشيات في كل من سوريا والعراق.

أخبار سوريا ميكرو سيريا