طرطوس (تغرق) بالقمامة ومخاوف من انتشار الأوبئة


image (10)

رصد: المصدر

استمر انتشار القمامة وتكدسها قرب الحاويات في شوارع وأحياء مدينة طرطوس ذات الغالبية الموالية للنظام، وسط مطالبات السكان بإيجاد حلّ وتجاهل سلطات النظام للشكاوى.

وقالت سهام يوسف، إحدى ساكنات المدينة، إن عمال النظافة لم يفرغوا الحاويات منذ حوالي ثلاثة أيام، ما أجبر الأهالي على وضع أكياس القمامة بجانبها، ما أدى إلى تراكمها بشكل كبير وخاصة في الأحياء الجنوبية بالمدينة وحيي الملعب وضاحية المجد وشارع العريض، بحسب ما نقله “مكتب أخبار سوريا” عن يوسف.

وأضافت الأهالي توجهوا إلى مسؤولي النظام هناك وقدّموا شكاوى للبلدية ومكتب المحافظة لإزالة القمامة من الشوارع، إلا أن طلبهم لم يستجاب له حتى اللحظة، لافتة إلى أن الأهالي متخوفون من انتشار الأمراض والأوبئة، لأن تراكم القمامة يشكل بيئة خصبة لتكاثر الحشرات الضارة، إضافة للخوف من تفشي مرض “متلازمة غيلان – باريه” كما حدث في مدينة اللاذقية قبل أقل من شهر.

وتتراكم القمامة تتراكم بشكل متكرر في معظم الأحياء في طرطوس، لا سيما الشعبية التي يسكنها عدد كبير من النازحين، وذلك بسبب الكثافة السكانية المرتفعة فيها وغياب أعمال النظافة وترحيل القمامة لفترات عن المدينة، التي لم تخرج عن سيطرة القوات النظام إطلاقا خلال الحرب الدائرة في سوريا.

أخبار سوريا ميكرو سيريا