النّظام يواصل خرق التهدئة.. وغارة توقع مدنيّين في ريف الرقة


واصلت قوات نظام الأسد اليوم الأحد 19 أيلول، خرق اتفاق وقف إطلاق النار في مناطق سورية عدة، حيث استهدفت الأحياء السكنية في المدن والقرى الخاضعة لسيطرة المعارضة السوريّة.

وجدّدت قوات النظام منذ صباح اليوم القصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، بحسب ما أفاد به مركز حمص الإعلامي.

وخلال الليلة الماضية طال القصف من النظام منطقة الحولة، كما شن الطيران الحربي غارات على قريتي العامرية والغنطو، مسفرا عن أضرار مادية.

وقصفت قوات النظام مساء أمس بالمدفعية والرشاشات الثقيلة مزارع بلدة خان الشيح في الغوطة الغربية، بحسب ما أفاد به الدفاع المدني بريف دمشق، في حين قتل مدني وجرح اثنان بقصف من قوات الأخير على الطريق الواصل بين قريتي أفرة وديرمقرن في منطقة وادي بردى.

وتجددت الاشتباكات منتصف الليلة الماضية بين فصائل المعارضة وقوات النظام في حي جوبر شرق دمشق، وفي جبهة حوش نصري في غوطة دمشق الشرقية.

وقصف طيران الأسد مساء أمس الأحياء السكنية في مدينة خان شيخون، موقعا أضرارا مادية، بحسب ما أفاد به مركز الدفاع المدني في المدينة، في حين طال قصف جوي مدينة سراقب خلال الليلة الماضية.

وفي محافظة الرقة، قالت مصادر محلية إن طائرة من دون طيار شنت غارة على مدينة الطبقة، مستهدفة المدينة الرياضيّة، ما أدّى لمقتل رجل وإصابة امرأة وطفلين، في حين طالت غارات أخرى مواقع في مدينة الرقة دون وقوع إصابات بشرية.