(درع الفرات) تسيطر على 5 قرىً شمال حلب


unnamed

سعيد جودت: المصدر

أعلنت كتائب الثوار اليوم الأحد (18 أيلول/سبتمبر) سيطرتها على خمس قرى بريف حلب الشمالي، عقب معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من معركة (درع الفرات) والتي تهدف إلى طرد التنظيم من مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

ويستمر هجوم عمليات (درع الفرات) في مرحلتها الثالثة على المناطق المحيطة بمدينتي الباب والراعي، حيث سيطر الثوار بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش” على عدة قرى في عمق الريف الشمالي، وهي (قصاجق، وقره كوز، وتل شعير، وتلعار غربي، وتلعار شرقي)، وفجروا عربة مفخخة للتنظيم على أطراف قرية تلعار، وسط انهيارات في صفوف التنظيم، الذي قام بترحيل عائلات مقاتليه وممتلكاتهم من مدينة الباب إلى محافظة الرقة عاصمة التنظيم وأكبر معاقله في سوريا.

ونعت الفرقة 13 قائد القوة المركزية والقائد العسكري في لواء المصطفى شمال حلب “عبد الكريم عليطو”، وأخوه “بشير عليطو”، واللذان قضيا خلال المواجهات مع تنظيم “داعش” في قرية تلعار.

وأشار الفرقة 13 في بيان نشرته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن “عبد الكريم عليطو” كان قد خاض عشرات المعارك في ريف حلب الشمالي ضد النظام وتنظيم “داعش”، وشارك في السيطرة على العديد من القرى والبلدات في ريف حلب الشمالي.

وأصدر 15 فصيلاً من الجيش الحر بيان تعزية للفرقة 13 بمقتل القيادي “عليطو” وشقيقه، مؤكدة “المضي قدماً على درب التحرير وصد العدوان عن الشعب السوري الثائر”.

وكانت انطلقت المرحلة الثالثة لعملية “درع الفرات” يوم الخميس الماضي باستهداف المقاتلات التركية والمدفعية المتمركزة في المناطق المحررة مواقع التنظيم في مدينة الباب، بينما انطلقت قوات الجيش السوري الحر التي تبلغ قوامها ألف و500 مقاتل إلى جانب 500 من قوات المهام الخاصة، براً من جنوب بلدة الراعي باتجاه المدينة المذكورة، بحسب موقع “ترك برس”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا