(عصام زهر الدين) يغادر دير الزور ويظهر في القنيطرة

 

إياس العمر: المصدر

تناقلت مجموعة من الصفحات الموالية صور لقائد عمليات قوات النظام في دير الزور، العميد عصام زهر الدين، في جولةٍ على الجبهات في ريف القنيطرة الشمالي وفي مقر عمليات قوات النظام بالقنيطرة.

وتأتي زيارة القيادي في الحرس الجمهوري للمنطقة عقب تعيين شقيقه العميد أسامة زهر الدين قائدا لقوات النظام في القنيطرة يوم الاربعاء الماضي بعد ان كان رئيساً للفرع 220 بالأمن العسكري المعروف باسم فرع سعسع.

وقال الناشط عبد السلام الجولاني لـ “المصدر” إن قوات النظام عمدت خلال الأيام الماضية إلى الزج بأبناء الطائفة الدرزية في المعارك بمحيط بلدة حضر من أجل إثارة النعرات الطائفية، وحاولت تعزيز هذه الناحية بتعيين أسامة زهر الدين قائدا لقوات النظام بهدف تجنيد الشبان من ابناء محافظة السويداء للقتال عوضا الميلشيات الطائفية تابعة لقوات النظام.

وأكد أيضاً أن محاولات قوات النظام التقدم في ريف القنيطرة الشمالي واستعادة النقاط التي كانت قد خسرتها في وقت سابق، لم تتوقف على الرغم من بدء سريان اتفاق وقف الأعمال العدائية المعلن منذ 12 أيلول/ سبتمبر الجاري، وآخر هذه المحاولات كانت صباح أمس السبت، وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى في صفوف قوات النظام، عرف منهم بشار السيد، المقاتل في صفوف ميلشيا فوج الجولان الموالية للنظام.

وكانت انطلقت المعارك في ريف القنيطرة الشمالي قبل أسبوع، صباح الأحد الماضي، وذلك من خلال إعلان كتائب الثوار عن معركة (قادسية الجنوب) التي تهدف للوصول إلى غوطة دمشق الغربية، وأسفرت عن سيطرة الثوار على عدد من مواقع قوات النظام ومنها (تل الحمرية).

أخبار سوريا ميكرو سيريا