الطيران الروسي يدخل خروقات الهدنة بقصفه أحياء مدينة حلب


بعد الإعلان عن الهدنة بين الطرفين الروسي والأمريكي, كان من المقرر أن تلزم روسيا النظام بالهدنة وبالمقابل تلزم أمريكا الفصائل الثورية بها, لم تشترك الطائرات الروسية إلا أن دخلت أمس في خروقات الهدنة بقصفها على أحياء مدينة حلب المحاصرة.

فاستهدف الطيران الروسي أحياء الصاخور وكرم الجبل والشيخ فارس والشيخ خضر والحيدرية، ما تسبب باستشهاد طفلة وسيدة بحي الصاخور, إضافة للعديد من الجرحى وأضرار مادية كبيرة.

تزامناً مع هجمات لقوات النظام وميليشياته الموالية على مشروع 1070 شقة ومناطق جنوب وغرب مدينة حلب، في محاولة من قوات النظام السيطرة عليها.

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت أمس إطلاق خدمة البث المباشر عبر ثلاث كاميرات لمراقبة هدنة وقف إطلاق النار في مدينة حلب, وقالت الوزارة في بيان على موقعها، أنها  أطلقت خدمة البث المباشر عن الوضع في حلب مع كاميرات المراقبة، من أجل توفير “الشفافية” في تنفيذ نظام وقف إطلاق النار في سوريا بين الأطراف المتنازعة.

 

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن كامرتين أرضيتين إحداهما في منطقة الخالدية والأخرى في منطقة جبل تل الجبقة, بينما ستراقب الوضع في الأحياء الشرقية بحلب عبر كاميرا مثبتة على طائرة دون طيران.