الهيئة الشرعية في تلبيسة شمال حمص تعلن إغلاق مدارس المدينة غداً


الهيئة الشرعية في تلبيسة شمال حمص تعلن إغلاق مدارس المدينة غداً

رشا دالاتي: المصدر

أعلنت الهيئة الشرعية في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي يوم غداً الإثنين (19 أيلول/سبتمبر) عطلة، ودعت مدراء مدارس المدينة إلى إغلاق المدارس وصرف الطلاب خوفاً من استهدافها من قبل قوات النظام.

وأفاد بيان للهيئة الشرعية في تلبيسة، نشرته صفحة “الثورة السورية اخبار تلبيسة” على “فيسبوك”، بأنه وبناءً على معلومات وردت للهيئة من غرفة العمليات، فإن النظام سيستهدف إحدى مدارس تلبيسة، وذلك يوم غد الإثنين أو بعد غد الثلاثاء.

وأرف “ولذلك وحرصاً على أرواح أبنائنا وبناتنا، فإن الهيئة الشرعية في مدينة تلبيسة تعلن يوم غد الاثنين يوم عطلة، لذلك يتوجب على مدراء المدارس الالتزام بإغلاق المدارس وصرف الطلاب إلى بيوتهم تحت طائلة المسؤولية”.

ويذكر أن قوات النظام استهدفت اليوم بشكل مباشر المدارس والأحياء السكنية بقذائف الهاون والمدفعية، وذلك مع بدء اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، ووثق ناشطون سقوط أكثر من 40 قذيفة على مختلف أحياء المدينة، أدت إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح خفيفة.

وفي بلدة الغنطو بريف حمص الشمالي، قضى مدنيان وهما (علي محمد الصالح، وغياث أبو عرب)، وأصيب آخرون بجروح اليوم، إثر استهداف الطيران الحربي للبلدة بعدة غارات جوية.

ومن جهتهم، رد الثوار على استهداف المدنيين في ريف حمص الشمالي، فقصفوا كتيبة الهندسة في مدينة الرستن بقذائف الهاون، وكذلك قصفوا مواقع الشبيحة وتجمعاتهم في المختارية والزهرة، وكتيبة المشرفة شرقي قرية المشرفة بالمدفعية الثقيلة وصواريخ 107.

أخبار سوريا ميكرو سيريا