قتلى وجرح بقصف على حمص وديرالزور، والنظام يحاول اقتحام جوبر


وقع قتلى وجرحى اليوم الاثنين 19 أيلول جراء قصف جوي على مناطق في حمص وديرالزور، في حين فشل النظام في محالة جديدة لاقتحام حي جوبر في شرقي دمشق.

وقال أسامة أبو زيد مدير مركز حمص الإعلامي لصدى الشام إنّ الطيران المروحي ألقى براميل متفجرة على قرية الهاشمية وأطراف قرية الزعفرانة في ريف حمص الشمالي، حيث وردت أنباء عن وقوع جرحى بين المدنيين.

وقالت مصادر محلية إنّ طيرانا حربيا يعتقد أنه روسي استهدف بعدة غارات مواقع في أحياء الحويقة والصناعة والخسارات ومحيط الحديقة المركزية في مدينة ديرالزو، ومنطقتي حطلة ومراط جواني في محيط المدينة، تزامنا مع غارات أخرى على مدينة الميادين في ريف ديرالزور الشرقي، وقع خلالها قتلى وجرحى من المدنيين.

وفي إدلب قال الدفاع المدني إنّ الطيران الحربي أغار على قرية الكريز غربي مدينة إدلب مستهدفا منازل المدنيين، كما شن غارة على الطريق الدولي قرب مدينة خان شيخون موقعا أضرارا مادية.

وقصفت قوات النظام حي جوبر شرقي دمشق بالمدفعية والصواريخ وفق ما أفاد به مكتب جوبر الإعلامي، وتلت عملية القصف محاولة اقتحام الحي من ثلاثة محاور، إلا أنّ فصائل المعارضة أحبطت الهجوم.

وهذه المرة الرابعة التي تحاول فيها قوات النظام اقتحام الحي منذ سريان وقف إطلاق النار في سوريا قبل أسبوع.

وطالت الغارات الجوية من الطيران الحربي بلدات التمانعة ومعردس و كوكب بريف حماة الشمالي ومدن كفرنبودة ومورك دون وقوع إصابات بشرية.