اختطاف مراسل تلفزيوني بالحسكة و(الاتحاد الديمقراطي) هو المتهم


unnamed (1)

كدر أحمد: المصدر

أقدمت مجموعة مسلحة في مدينة المالكية (ديريك) بريف مدينة الحسكة شمال شرق سوريا ليلة في قبل يومين على اختطاف الصحفي اسماعيل علي مراسل برنامج (ARK) الذي يبث على قناة “زاغروس” ويهتم بالشأن السوري، وما زال مصيره مجهولاً.

واتهمت عائلة اسماعيل علي قوات الأسايش التابع لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) بخطف ابنهم، وكذلك زملاء الصحفي اسماعيل علي في البرنامج، بالوقوف وراء عملية اختطافه.

كما أكد ذووه وزملاؤه أن علي كان تعرض للتهديد لعدة مرات من قبل قوات الاسايش التي اعتقلته في وقت سابق، أثناء تغطية مظاهرةً للمجلس الوطني الكردي، والذي يعتبر من أبرز المعارضين لسياسة حزب الاتحاد الديمقراطي، وحينها صادرت الأسايش معداته أثناء قيامه بتغطية تلك المظاهرات.

وفي اتصال لـ “المصدر” مع صباح ميراني المسؤول عن برنامج (ARK) قال: “إن مراسلنا اختطف بليلة السبت/الاحد من قبل مجموعة مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي من مدينة المالكية بعد تغطيته لنشاط المجلس الوطني الكردي والذي كان قد أعلن حملة الاضراب عن الطعام دعما لمعتقليه في سجون هذا الحزب”.

وأكد ميراني بأنهم يحملون حزب الاتحاد الديمقراطي المسؤولية الكاملة عن سلامة زميلهم علي، وأعتبر بأن أي اعتداء على مراسلهم هو اعتداء على الصحافة الحرة والديمقراطية.

وأشار إلى أنهم يتابعون مصير مراسلهم في مدينة المالكية، حيث لا يزال الصحفي مختفٍ لأسباب مجهولة، دون ان يصدر أي بيان من الأسايش حول اختطافه.

تجدر الإشارة إلى ان هنالك العشرات من حالات الاعتداء على الصحفيين وخطفهم وزجهم في سجون الأسايش دون أي أسباب واضحة.

ويذكر أن اسماعيل علي ينحدر من قرية “جم شرف”، التابعة لمدينة المالكية بالحسكة، ويعيش ضمن مدينة المالكية وهو متزوج ودرس في كلية الإعلام في جامعة دمشق.

أخبار سوريا ميكرو سيريا