(الأسايش) تقتل شاباً كردياً لمخالفته حظر التجوال في الحسكة


unnamed (7)

رزان العمر: المصدر

قضى شاب كردي مساء أمس الإثنين (19 أيلول/سبتمبر) متأثراً بجراح أصيب بها إثر إطلاق قوات “الأسايس” التابعة لحزب الاتحاد الدمقراطي (ب ي د) النار عليه بريف الحسكة، بحجة مخالفته حظر التجوال الذي فرض الحزب في مناطق عديدة من ريف الحسكة لإجراء إحصاء.

وأفادت مصادر إعلان كردية بأن قوات “الأسايش” أطلقت النار على الشاب “هاني محمد صديق خنجر” البالغ من العمر 19 عاما، على أطراف قرية الكهف “بانه شكفتي” بريف الحسكة، ما أدى إلى إصابته بجروح خطرة نقل على إثرها إلى مستشفى المالكية “ديريك”، ليفارق الحياة هناك.

وأشارت المصادر إلى أن قوات “الأسايش” أطلقت النار على الشاب “خنجر” بحجة عدم التزامه بمنع التجوال الذي فرضه حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) لإجراء الإحصاء السكاني، حيث حظر الحزب التجوال في جميع المدن والبلدات والقرى الواقعة بين بلدة ترب سبيه ومدينة المالكية “ديريك” شرقا، وبلدتي تل حميس وتل كوجر جنوبا، من أجل مشروع الإحصاء تحت اسم “أنا هنا”، الذي تقوم به الهيئة التنظيمية للفدرالية التابعة للإدارة الذاتية المعلنة من قبل ( ب ي د).

وفي سياق انتهاكات حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د)، اعتقلت قوات “الأسايش” أمس “إسماعيل علي” مراسل برنامج (ARK) في فضائية (Zagros) في مدينة المالكية، أثناء تغطية لمظاهرة للمجلس الوطني الكردي في المدينة، وتم حجز معداته الخاصة بالتصوير.

ومن جهتها، حملت أسرة برنامج (ARK) “مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي المسؤولية الكاملة، وأي اعتداء على مراسلنا هو اعتداء على الصحافة الحرة والديمقراطية”، بحسب تدوينة على صفحة البرنامج في “فيسبوك”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا