مساعدات غير صالحة للاستهلاك البشري تدخل معضمية الشام


شريحة1

وليد الأشقر: المصدر

بعد أن أعطى النظام الموافقة للأمم المتحدة على إدخال قافلة مساعدات إنسانية إلى مدينة معضمية الشام المحاصرة بريف دمشق، تعرضت القافلة الليلة الماضية للسرقة وتبين أن ما دخل منها للمدينة غير صالح للاستهلاك البشري.

وأفادت صفحة “تنسيقية مدينة معضمية الشام” على “فيسبوك”، بأن سبع شاحنات تحمل مواد غذائية وصلت الليلة الماضية إلى مدخل المدينة (حاجز الفرقة الرابعة)، وعند دخول الشاحنة الأولى وتفريغ حمولتها من قبل المكتب الإغاثي، تبين وحسب الصور الموضحة بأن أغلب المواد مسروقة، وأن الأكياس قد فرغت فوق بعضها البعض بشكل غريب، أدى إلى اختلاط المواد ببعضها، “وكأن المواد ذاهبة لكائن ليس بإنسان”، بحسب المصدر.

وأضاف المصدر “بعدها خرج مشرف الإغاثة إلى حاجز الفرقة الرابعة وفتح بعض الكراتين من السيارات المتواجدة هناك أمام مسؤولي الحاجز وأمام الأمم المتحدة والهلال، ليتم بعدها إعادة السيارات إلى مستودعات الأمم في مدينة الكسوة، بمرافقة مسؤول المكتب الإغاثي، وعضو لجنة المفاوضات، وبقيت السيارة التي دخلت إلى المدينة برسم الأمانة لصالح الأمم لحين إعادتها هي أيضا”.

وقال الناشط الإعلامي “هادي العبد الله” من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي: “‏بعد طول انتظار… دخلت مساعدات الأمم المتحدة لمدينة المعضمية المحاصرة من قبل عصابات الأسد، ليتبين أن هذه المساعدات غير صالحة للاستخدام البشري بسبب اختلاطها مع بعضها”.

وأضاف “الرواية تقول بأن حاجزاً تابعاً للفرقة الرابعة في جيش الأسد على مدخل معضمية الشام هو من قام بخلط المواد فوق بعضها البعض بشكل متعمد، وطبعاً كل هذا حصل أمام أعين موظفي الأمم المتحدة المسؤولين عن إدخال المساعدات للمناطق المحاصرة دون أدنى اعتراض منهم”.

unnamed (2)

شريحة3

أخبار سوريا ميكرو سيريا