الاتحاد الأوروبي يمهل غوغل للرد على اتهامها بالاحتكار


قالت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، إنها منحت ألفابت؛ الشركة الأم لغوغل، ثلاثة أسابيع إضافية للرد على اتهامات الاتحاد الأوروبي بأنها مارست الاحتكار في ما يخص نظام أندرويد لتشغيل الأجهزة المحمولة بهدف تعجيز منافسيها.

وقال متحدث باسم المفوضية إنه كان من المقرر أن تقدم الشركة الأميركية العملاقة ردها بحلول الثلاثاء لكنها قالت إنها تحتاج المزيد من الوقت وسترد في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

واتهمت المفوضية غوغل في إبريل/نيسان بإلحاق الأذى بالمستهلكين بسبب إلزامها مصنعي الهواتف المحمولة بتثبيت خاصية البحث عبر غوغل وأيضاً متصفح غوغل كروم على الهواتف كشرط للوصول لتطبيقات أخرى لغوغل.

وقال المتحدث “نؤكد أن الموعد النهائي الجديد الذي حددته المفوضية هو السابع من أكتوبر/تشرين الأول. طلبت غوغل وقتا إضافيا لمراجعة الوثائق في ملف القضية”.

وطلبت الشركة أيضا تمديدا حتى 13 أكتوبر /تشرين الأول للرد على اتهام منفصل بمحاباة خدماتها للتسوق على الخدمات المنافسة في نتائج محركها البحثي على الإنترنت.

ووافقت المفوضية على التمديد.

وأمام الشركة حتى الخامس من أكتوبر/تشرين الأول للرد على اتهام ثالث بمنع ظهور منافسيها في إعلانات البحث على الإنترنت.

ونفت غوغل في السابق ارتكاب أي مخالفات. وفي حال إدانتها بمخالفة قواعد الاتحاد الأوروبي ستدفع غرامة قدرها 7.4 مليارات دولار أو 10% من إجمالي مبيعاتها العالمية عن كل تهمة وستجبر على تغيير ممارساتها للأعمال.