الطيران الروسي يرتكب مجزرة في ريف إدلب، وخسائر للنظام في ريف حماة


قالت مصادر محليّة لصدى الشام: “إنّ الطيران الروسي ارتكب مجزرة بحق مدنيين في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، في حين تكبد نظام الأسد خسائر إثر محاولة افتحام قرية معردس في ريف حماة”.

وأضافت المصادر بأنّ الطيران الروسي شن أربع ضربات متتالية على الأحياء السكنية في مدينة خان شيخون، ما أوقع  ثمانية قتلى على الأقل بينهم طفلان ورجل مسن.

وأدت الضربات لإصابة عشرات المدنيين بجراح، بينهم حالات خطرة، مايرجح ارتفاع حصيلة القتلى.

وفي ريف دمشق قصف الطيران المروحي ببراميل متفجرة أطراف مدينة دوما وبلدة الديرخيبة، موقعًا أضرارًا مادية بحسب ما أفاد به الدفاع المدني في ريف دمشق.

من جهتها أعلنت المعارضة السورية المسلّحة عن أسر 20 عنصرًا من قوات النظام وتدمير 4 دبابات على جبهات بلدة معردس في ريف حماة الشمالي، وسط البلاد.

وفي شمالي سوريا، قال مركز حلب الإعلامي: “إنّ عددًا من المدنيين وقعوا جرحى إثر استهداف مروحيات نظام الأسد بثلاثة براميل متفجرة حيي الصالحين والصاخور بحلب”، في حين طال قصف جوي من الطيران الحربي  مدينتي الأتارب ودارة عزة وبلدتي المنصورة وبشنطرة في ريف حلب الغربي، دون ورود معلومات عن وقوع ضحايا.

وفي محافظة دير الزور شرقًا، قالت مصادر محلية: “إن تنظيم الدولة الإسلامية داعش شن حملة اعتقالات في مدينة الميادين دون معرفة الأسباب، في حين احتدمت المعارك بين التنظيم وقوات الأسد في أحياء الصناعة والحويقة والرشدية بمدينة ديرالزور، وفي منطقة جبال الثردة بمحيط المطار العسكري”.