مذيع “فوكس نيوز” يظهر بفيديو دعائي لترامب


ظهر المذيع في قناة “فوكس نيوز” الأميركية، شان هانيتي، في مقطع دعائي للمرشح للرئاسة الأميركية عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، بعدما أمضى أشهراً يتغزّل به ويروّج له على القناة.

وفي الفيديو المُمتدّ على ثماني دقائق بعنوان “#HeartlandForTrump” يظهر هانيتي في الدقيقة السادسة ليُفسّر أسبابه لدعم ترامب، من سياسة الهجرة إلى تعهّداته بالقضاء على “أوباما كير” وجعل طاقة أميركا مستقلّة، بالإضافة إلى الدفاع عن التعديل الدستوري الثاني الذي يُتيح حمل الأسلحة المرخّصة، بالإضافة إلى حديثه عن “عدم مشكلته ببناء جدار مع المكسيك كما وعد ترامب”.

ونقل موقع “سي إن إن موني” عن متحدث باسم “فوكس نيوز”، قوله في بيان إنّ الشبكة ليست على علم بأن هانيتي مشارك في الفيديو الترويجي”. بينما رفض المتحدث الإجابة عندما سئل عما إذا كان سيكون هناك أي عواقب لظهوره. كما رفض هانيتي التعليق.

ودعم هانيتي ترامب في برنامجه طوال فترة الحملة الانتخابيّة، كما عزّز أقواله وادّعاءاته وهاجم منتقديه. وقام المذيع بمقابلات مع ترامب، انتُقدت مراراً لاعتبارها دعايةً مجانيّة للمرشح.

وفي أبريل/نيسان الماضي، قال هانيتي: “اتّهمت بالتساهل في مقابلاتي مع الجمهوريين. أعترف بالذنب، هل تعرفون لماذا؟ لأني أريد أحدهم أن يفوز”.

يُذكر أيضاً أن قناة “فوكس نيوز” كانت من أبرز داعمي ترامب في الإعلام الأميركي، وعمل عدّة مذيعين فيها على الترويج لخطابات المرشح الجمهوري، وتخصيص وقتٍ للحديث عنه أكبر بكثير من ذلك الذي تم تخصيصه للمرشحين الآخرين.