تحديث “نوت 7” يجعل الهواتف شبه غير صالحة


تواصل شركة التكنولوجيا الكورية “سامسونغ” عملية استعادة الأجهزة، ومحاولة تدارك خلل أجهزة “غالاكسي نوت 7”. واتخدت الشركة خطوة جديدة لحماية المستخدمين للأجهزة القديمة من الخطر، إلا أن الخطة وصفت بأنها ستجعل الأجهزة شبه عديمة الفائدة.

وأوضح موقع “ماشابل” التقني أن “سامسونغ”، وفي محاولة للتأكد من أن أجهزتها “نوت 7” آمنة، ستجبر الأجهزة على تحميل تحديث جديد، يمنع البطارية من أن تشحن بنسبة مئة بالمئة، وذلك تجنباً لخطر الاشتعال.

وسوف تظهر رسالة للمستخدمين لتحميل هذا التحديث بشكل أوتوماتيكي على أجهزة “نوت 7″، وسوف يفرض التحديث حصر عملية شحن البطاريات في 60 في المئة فقط. ثم تظهر رسالة تبلغ بإتمام العملية.

ولن تنتهي المسألة عند هذا الحد، إذ سوف يتلقى مستخدمو أجهزة “نوت 7” رسالة تحذيرية في كل مرة يتم فيها تشغيل الجهاز أو شحنه، لإغلاقه فوراً ثم إعادته إلى أقرب محل معتمد من “سامسونغ”.

وكانت الشركة الكورية قد أطلقت حملة عالمية لجمع كل أجهزة “نوت 7” واستبدالها بأخرى جديدة. وجاء ذلك بعد سلسلة حوادث اشتعال أدّت إلى احتراق الأجهزة، ما أدى إلى إصابات بشرية وخسائر مادية. وهي حوادث وقعت أثناء محاولة مستخدميها شحن أجهزتهم.

وتواصل الشركة توجيه ندائها إلى كل من يملك جهاز “نوت 7” بإعادته فوراً إلى الشركة. وقد وفّرت في بعض المناطق، أجهزة بديلة في انتظار وصول الأجهزة الجديدة. إلا أن بعض المستخدمين مازالوا يصرّون على الاحتفاظ بأجهزتهم رغم خطورتها.