حي الوعر تحت قصف النظام من جديد، ومعارك عنيفة في حلب وحماة


قصفت قوّات نظام الأسد صباح اليوم الأربعاء 21 أيلول حي الوعر المحاصر للمرة الأولى منذ نهاية آب الماضي بعد العودة إلى اتفاق التهدئة مع لجنة الحي، كما قصفت مناطق أخرى في مدينة حمص موقعة قتلى وجرحى.

وقال مدير مركز حمص الإعلامي أسامة أبو زيد لـ”صدى الشام” : “إنّ قوات النظام قصفت اليوم مناطق سكنية في حي الوعر المحاصر بالأسطوانات المتفجرة، متسببة بأضار مادية” .

ويأتي القصف بعد فشل النظام في تهجيير الدفعة الأولى من أهالي الحي إلى إدلب شمالي سوريا، وهو القصف الأول منذ نهاية آب، عندما تمت العودة إلى اتفاق الهدنة مع لجنة الحي برعاية الأمم المتحدة.

وأضاف أبو زيد بأن قوات الأسد قصفت المناطق الآمنة الخاضعة لسيطرة النظام في مدينة حمص، حيث تسبب القصف بإصابة شخص في حي الملعب، في حين تمّ التأكد من مقتل طالبين جراء قصف بالمدفعية على مدرسة 17 نيسان.

وأكّد أبو زيد أن القصف كان مصدره الكلية الحربية التابعة لنظام الأسد والتي تحاذي حي الوعر في شمال غرب مدينة حمص.

وفي ريف حمص الشمالي قتلت امرأة وجرح مدنيون بقصف جوي من النظام على مدينة تلبيسة.

قوات النظام تحاول التقدم في حلب وحماة

وفي شمالي سوريا قالت مصادر محلية: “إنّ عناصر من المعارضة السورية وعدد من المسعفين لقوا حتفهم بعد منتصف الليلة الماضية جراء غارة جوية يعتقد أنها روسيّة، على مركز طبي في بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي” .

وجاء الاستهداف تزامنًا مع معارك عنيفة بين قوات نظام الأسد والمعارضة السورية في المناطق الجنوبية من مدينة حلب، تركزت في محور تلة بازو ومشروع 1070 ومدرسة الحكمة.

وقالت المصادر: “إنّ قوات النظام تمكنت من تحقيق تقدم في المنطقة بعد القصف الجوي والمدفعي العنيف” .

وفي حماة أيضًا، تدور منذ فجر اليوم معارك عنيفة بين المعارضة والنظام في محيط بلدة معردس بريف المحافظة الشمالي، حيث تحاول قوات النظام التقدم في المنطقة وسط قصف جوي وصف بالعنيف.



المصدر