معركة حماة… 4 دبابات وعشرات القتلى والأسرى خسائر قوات النظام في معردس


رشا دالاتي: المصدر

أعلنت كتائب الثوار اليوم الأربعاء (21 أيلول/سبتمبر) مقتل العشرات، وأسر مجموعة من عناصر قوات النظام وميليشياته، خلال محاولتها التقدم على قريتي معردس والإسكندرية بريف حماة الشمالي.

ودارت صباح اليوم اشتباكات وصفت بالعنيفة والغير مسبوقة بين الثوار وقوات النظام على مشارف قرية معردس، حيث حاولت قوات النظام اقتحام القرية، تزامناً مع قصف جوي عنيف بالطيران الحربي على القرية.

وأفاد فصيل جند الأقصى، في بيان نشره على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن قوات النظام شنّت هجوماً بغية اقتحام قرية معردس، هي الأقوى منذ سيطرة الثوار على القرية، ولكنها باءت بالفشل، مؤكداً مقتل العشرات من عناصر قوات النظام وتدمير دبابة.

كما أفادت فصائل أخرى مشاركة في صد الهجوم، بتدمير أربعة دبابات لقوات النظام وأسر مجموعة من عناصرها في قرية الإسكندرية جنوب قرية معردس، بعد طرد قوات النظام منها.

وتزامن هجوم قوات النظام وميليشياته على قريتي معردس والإسكندرية بقصف جوي عنيف استهدف القريتين، ووثّق ناشطون أكثر من 30 غارة جوية على قرية معردس خلال الساعة الأولى من الهجوم، إضافة إلى عشرات الغارات الجوية التي استهدفت مدن وقرى ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.

photo_2016-09-21_12-20-48

WhatsApp Image 2016-09-21 at 1.19.40 PM



المصدر