عشرات الشهداء في هجمات جوية مكثفة على حلب وأكثر من 60 غارة تستهدف المدينة خلال ساعتين


سقط أكثر من 26 شهيداً مدنياً وجرح العشرات ف مناطق عدة من أحياء حلب الواقعة تحت سيطرة المعارضة اليوم الجمعة، جراء استهدافها بأكثر من 100 غارة جوية حتى الآن، في حصيلة قابلة للزيادة مع وجود عدد كبير من الإصابات واستمرار الهجمات الجوية المنفذة من قبل طائرات النظام والطيران الروسي.

وبحسب ما أفاد به ناشطون، فقد استهدفت الغارات أحياء صلاح الدين، الأنصاري، المشهد، الزبدية، الكلاسة، الفردوس، المعادي، القاطرجي، الميسر، طريق الباب، الصاخور، الهلك، الشقيف، مخيم حندرات. مشيرين إلى إلى خروج مركز الدفاع المدني في حي الإنصاري عن الخدمة نتيجة استهدافه من قبل الطيران الحربي الروسي فجر اليوم، كما استهدف قصف جوي بالقنابل العنقودية مركز الدفاع المدني بحي الصاخور خلّف أضراراً مادية.

وفي هذا الإطار، أعلن الدفاع المدني في حلب صباح اليوم، أن أكثر 60 غارة جوية استهدفت الأحياء المحاصرة في مدينة حلب خلال أقل من ساعتين، وأدت إلى خروج مركزين للدفاع المدني عن الخدمة وانقطاع معظم شوارع المدينة، كما أدت إلى نشوب حرائق في مناطق عدة في حي القاطرجي، ومناطق أخرى.

وأعلنت "لجان التنسيق المحلية في سورية" من جانب آخر، أنه تم توثيق استشهاد 34 في حلب أمس الخميس، معظهم قضوا جراء القصف الذي استهدفها.



المصدر