مسلحو (الاتحاد الديمقراطي) يطلقون سراح المراسل التلفزيوني (إسماعيل علي)


رزان العمر: المصدر

أطلق مسلحو الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) أمس الثلاثاء 20 أيلول/سبتمبر، سراح الصحفي “إسماعيل علي” مراسل برنامج (ARK) الذي يبث على قناة “زاغروس” ويهتم بالشأن السوري، بعد اعتقال دام ليومين.

وأفاد موقع “يكيتي ميديا” بأن مسلحي الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) في مدينة الماليكة (ديريك) بريف الحسكة، أفرجوا عن المراسل “علي”، بعد يومين على اعتقاله في مكان مجهول، مشيراً إلى أنه لم يصدر أي تصريح من قبل مسلحي (ب ي د) بخصوص اعتقال “علي” والافراج عنه.

وفي اتصال سابق لـ “المصدر” مع صباح ميراني المسؤول عن برنامج (ARK) قال: “إن مراسلنا اختطف بليلة السبت/الأحد من قبل مجموعة مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي من مدينة المالكية بعد تغطيته لنشاط المجلس الوطني الكردي، والذي كان قد أعلن حملة الإضراب عن الطعام دعماً لمعتقليه في سجون هذا الحزب”.

وأكد ميراني أنهم يحملون حزب الاتحاد الديمقراطي المسؤولية الكاملة عن سلامة زميلهم علي، وأعتبر أن أي اعتداء على مراسلهم هو اعتداء على الصحافة الحرة والديمقراطية.

ويذكر أن العشرات من قيادات وكوادر المجلس الوطني الكردي، لا زالوا معتقلين في سجون حزب الاتحاد الديمقراطي منذ أكثر من شهر، بعد مشاركتهم في جنازة “حبيب قدري”، وبعد الاعتصامات المنددة بخطف ونفي رئيس المجلس الوطني الكردي.



المصدر