معركة حماة… الثوار يستعيدون كافة النقاط التي خسروها على جبهة معردس


رشا دالاتي: المصدر

استعادت كتائب الثوار مساء اليوم الأربعاء (21 أيلول/سبتمبر) السيطرة على كافة النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام وميليشياته صباح اليوم في ريف حماة الشمالي، وكبدت تلك القوات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وقال “خالد عبد الرحمن” مراسل “المصدر” إن قوات النظام شنّت صباح اليوم حملة عسكرية عنيفة باتجاه قرية معردس في ريف حماة الشمالي، وسط تمهيد غير مسبوق من قبل حواجز النظام المحيطة، وأكثر من 70 غارة للطيران الحربي على المنطقة.

وأضاف بأن قوات النظام تقدمت بادئ الأمر وسيطرت على قرية الإسكندرية جنوب قرية معردس، ونقطة المطاحن القرية من معردس، ودارت اشتباكات على أطراف قرية معردس الجنوبي، إلا أن الثوار جمّعوا صفوفهم وشنّوا هجوماً معاكساً وتصدوا لهذه الحملة الشرسة التي وصفت بالأعنف منذ بدء المعارك بريف حماة الشمالي، واستعادوا السيطرة على قرية كامل قرية معردس، ومن ثم استعادة السيطرة على قرية الاسكندرية ومنطقة المطاحن.

وعن خسائر قوات النظام خلال المعركة، قال مراسلنا إن قوات النظام تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، تمثلت بتدمير الثوار 4 دبابات و3 عربات (بي إم بي) وسيارة محملة بالذخيرة وعدة سيارات مثبت عليها رشاشات دوشكا ومدفع 122 ميداني لقوات النظام.

كما قتل الثوار خلال المعركة العشرات من عناصر قوات النظام والميليشيات الموالية، وأسروا 20 عنصراً لقوات النظام بينهم ضابط، واستولوا على سيارتي دفع رباعي مثبت عليهما رشاشات 14.5، كما استهدفوا بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الغراد مطار حماة العسكري وجبل زين العابدين، بحسب مراسلنا في حماة.

وأشار مراسلنا إلى أن الثوار صدوا أيضاً محاولة تسلل لقوات النظام على نقاط رباطهم في قرية الجنابرة بريف حماة الغربي، وقتلوا وجرحوا العديد من عناصر تلك القوات.



المصدر