أردوغان: استمرار المشاورات مع واشنطن بشأن الرقة


أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” استمرار المشاورات بين المسؤولين العسكريين لبلاده والولايات المتحدة الأمريكية، بخصوص القيام بعملية عسكرية ضدّ تنظيم الدولة في محافظة الرقة السورية التي تعتبر معقلهم الرئيسي.

جاءت تصريحات أردوغان هذه، حسب ترك برس، لدى لقائه بعدد من الصحفيين الأتراك على متن طائرة الرئاسة التركية أثناء عودته من ولاية نيويورك الأمريكية التي زارها لحضور اجتماعات الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار أردوغان، ” إن قررت الولايات المتحدة الأمريكية عدم إشراك وحدات حماية الشعب الكردي، فإننا نشارك في العملية العسكرية في الرقة، أما إذا قررت العكس فإنّ القوات التركية لن تشارك في هذه الحملة”.

بينما تسعى الولايات المتحدة إلى دعم وحدات الحماية الكردية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، بهدف القيام بعملية عسكرية في الرقة فيما تسعى تركيا لإبعادها وتبدي استعادتها لذلك, وكانت تعزيزات عسكرية تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية وصلت إلى مدن وبلدات سلوك وتل أبيض شمال الرقة, وكانت قوة أمريكية تقدر بحوالي 50 جندي بعتادهم الكامل وسلاحهم، مصحوبة براجمات صواريخ ومضادات ثقيلة ومدافع هاون، تمركزت في منطقة الشركراك قادمة من القاعدة الأمريكية في قرية خراب عشك (بين ريف عين العرب والرقة), ترافقها طائرات ومروحيات عسكرية.

 

 



المصدر