مجازر متواصلة في حلب.. ومزيد من الضحايا في ريفي حمص ودمشق


واصل طيران نظام الأسد وحليفته روسيا  اليوم الأحد 25 أيلول ارتكاب المجازر المروعة بحق المدنيين في المنطقة الشرقية المحاصرة من حلب، في حين وقع مزيد من الضحايا بقصف على ريف دمشق

نزيف الدم

وفي حلب أعلن الدفاع المدني أنّ سبعة هم ستة أطفال ورجل  قتلوا في حين وقع عشرة جرحى على الأقل جراء غارة استهدفت من طيران الأسد استهدفت حي بستان الباشا ظهر اليوم.

وقال خالد خطيب إعلامي الدفاع المدني لـ”صدى الشام”:  إنّ هناك صعوية في إحصاء عدد القتلى بسبب كثافة الأنقاض الناتجة عن القصف الهمجي، في الوقت الذي يحاول فيه فريق الدفاع المدني انتشال ماتبقى من ناجين او عالقين تحت الانقاض.

وأسفرت الغارات منذ صباح اليوم على 19 منطقة وحي من أحياء حلب الشرقية، عن مقتل 10 مدنيين وجرح 30 آخرين في حين انتشلت فرق الدفاع المدني جثامين 5 مدنيين كانوا عالقين تحت أنقاض المباني المدهمة في حي بعيدين نتيجة القصف الجوي.

مزيد من الضحايا

وقال الدفاع المدني في ريف دمشق إن ثلاثة مدنيين قتلوا فيما جرح آخرون بقصف من طيران النظام المروحي بعشرين برميلا متفجرا على بلدة خان الشيح في ريف دمشق الغربي، في حين استهدف الطيران الحربي بأربع غارات أطراف مدينة دوما في الغوطة الشرقية، دون وقوع إصابات في صفوف المدنييين.

وعلى جبهات القتال تدور اشتباكات عنيفة، بين فصائل المعارضة السورية المسلحة وقوات نظام الأسد في محاور بلدات  حوش الفارة والريحان بالغوطة الشرقية وقع خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.

إلى ذلك، قال أسامة أبو زيد مدير مركز حمص الإعلامي لـ”صدى الشام”: “شن الطيران الحربي التابع للأسد أربع غارات جوية مستهدفا بالصواريخ الفراغية بلدات السعن الأسود والمكرمية والزعفرانة في ريف حمص الشمالي وأسفرت عن إصابات بين المدنيين بينهم أطفال منهم حالات خطرة”.

وأصيب ثلاثة أطفال وامرأة أيضا في قصف جوي على أطراف مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

وأعلنت المعارضة السورية المسلحة عن تدمر دبابة T72 تابعة لقوات نظام الأسد بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع على جبهة قرية الكبارية في  ريف حماة الشمالي الشرقي.

وأفادت مصادر في جنوب البلاد، بأن ستة جرحى وقعوا بين المدنيين بغارات من طيران روسي على بلدة داعل بريف درعا.

 Best regards.



المصدر