"هناك مذبحة في حلب" هاشتاغ يتصدر تويتر في تركيا.. و17 شهيداً حتى الآن في المدينة


استشهد 17 مدنياً وأصيب عشرات آخرون، منذ بداية اليوم الأحد، في قصف جوي من طائرات نظام بشار الأسد وروسيا على الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية، فيما تصدر هاشتاغ "هناك مذبحة في حلب" اهتمام مستخدمي موقع "تويتر" في تركيا.

وذكرت مديرية الدفاع المدني في حلب أن حصيلة شهداء اليوم في مناطق متفرقة من حلب حتى الساعة 3:00 بتوقيت دمشق، وصل إلى 17، بينهم 5 استشهدوا في حي الهلك لوحده، مشيراً أن 7 شهداء قضوا أيضاً قبل قليل في حي بستان الباشا.

وبيّن الدفاع المدني أن القصف تم باستخدام قنابل فراغية، وعنقودية، وفسفورية، وبراميل متفجرة، لافتاً أن عناصره ما تزال تنتشل الضحايا من تحت الأنقاض، ما يجعل حصيلة الوفيات والجرحى قابلة للزيادة خلال الساعات القادمة.

في سياق متصل، تصدر هاشتاغ "هناك مذبحة في حلب" #HalepteKatliamVar قائمة التغريدات على موقع تويتر في تركيا.

وتفاعل عشرات الآلاف من الأتراك مع الصور المروعة والفيديوهات التي تعكس الوضع المأساوي في سورية، وأطلقوا هذا الهاشتاغ ليبلغ عدد التغريدات له قرابة 47 ألف تغريدة منذ إطلاقه قبل ساعات.

ونشر مستخدمو تويتر صوراً للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورأس النظام في سورية بشار الأسد برفقة صور عدد من الضحايا الذي دفنوا تحت الأنقاض جراء القصف من طائرات الجانبين.

وتساءل كثير من النشطاء الأتراك عما حل بالإنسانية ومواقف الدول حيال المشاهد المروعة في حلب.

وكان ناشطون سوريون وعرب تداولوا أيضاً خلال الساعات الماضية بكثرة هاشتاغ "هولوكست حلب" #HolocaustAleppo، في إشارة إلى عشرات المجازر التي ترتكب في المدينة منذ انهيار وقف إطلاق النار الأخير، فيما اعتبر أعنف هجوم على المدينة شمال سورية منذ بدء الثورة السورية عام 2011.



المصدر