معركة حماة… الثوار يسيطرون على معمل السكر ومحطة القطار جنوب (الكبارية)


123

رشا دالاتي: المصدر

أعلنت كتائب الثوار صباح اليوم الأحد (25 أيلول/سبتمبر) سيطرتها على مواقع جديدة لقوات النظام بريف حماة الشمالي، بعد سيطرتها أمس على قرية معان الموالية للنظام، وتكبيد تلك القوات خسائر كبيرة.

وأفاد فصيل “جند الأقصى” في بيان نشره صباح اليوم على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بسيطرته على معمل السكر ومحطة القطار جنوب قرية الكبارية بريف حماة الشمالي.

وترافقت المعارك بقصف جوي عنيف استهدف قرية معان والكبارية بأكثر من 20 غارة جوية، إضافة إلى قصف مدفعي استهدف مواقع الثوار في المنطقة.

ويأتي تقدم الثوار اليوم في ريف حماة الشمالي، بعد معارك شرسة خاضوها أمس ضد قوات النظام في المنطقة، أفضت إلى سيطرة الثوار على قريتي معان والكبارية وأربعة حواجو في محيطهما، واستيلائهم على خمس دبابات وعربي (بي إم بي)، وقواعد لصواريخ مضادة للدروع، ومدفع رشاش من عيار 23مم، ومستودع ذخيرة، وسيارة عسكرية، وكميات من الأسلحة والذخائر.

وقُتل وجرح خلال معارك اليوم وأمس العشرات من عناصر قوات النظام وميليشياته، كان من أبرزهم قائد مجموعات السحاب في قرية معان الموالية للنظام، ويدعى “عمار حماد”، في حين خسر الثوار قرابة 10 عناصر، وجرح آخرون.

وتعرضت اليوم وأمس كل من مدن وقرى طيبة الإماما واللطامنة وكفرزيتا ومورك ومعردس، لقصف جوي عنيف، تسبب بمقتل “صلاح جاسم الحسين” (29 عاما) من أبناء قرية برقان بريف السلمية الشرقي، وذلك من جراء القصف بالطيران الحربي الرشاش على مدينة اللطامنة، إضافة إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح.



المصدر