مقتل ناشط إعلامي في درعا، وهجمات للنظام في ريفَي دمشق والقنيطرة


قتل الناشط الإعلامي المعارض لنظام الأسد”مروان عمر غزلان” وذلك جراء استهداف مدينة داعل صباح اليوم الاثنين 26 أيلول براجمات الصواريخ، بحسب ما أفاد به الناطق باسم تجمع أحرار حوران “أبو محمود الحواراني” لـ”صدى الشام”.

وكانت قوات نظام الأسد قد حاولت أمس التقدم في محيط المدينة تزامنًا مع قصف صاروخي أوقع إصابات بين المدنيين.

واليوم أيضًا، جرح مدنيون بينهم أطفال ونساء جراء غارتين من طيران النظام الحربي بالقنابل العنقودية على مدينة كفرلاها بسهل الحولة في ريف حمص الشمالي الغربي، بحسب ما أفاد به مركز حمص الإعلامي لـ”صدى الشام”.

وأفادت مصادر محلية بأن الطيران الروسي استهدف محيط المطار العسكري بالقرب من مدينة ديرالزور ومدخل المدينة الجنوبي ومنطقة بادية خشام وبادية محيميدة بعدة غارات، كما ألقى بمظلات تحمل مساعدات فوق مناطق نظام الأسد في المدينة.

وفي ريف دمشق وقعت اشتباكات عنيفة بين المعارضة السورية المسلحة وقوات نظام الأسد في منطقة تل الصوان، بغوطة دمشق الشرقية، في محاولة من النظام للتقدم في المنطقة.

وتمكنت قوات المعارضة السورية من تدمير عربة مسلحة لتنظيم الدولة الإسلامية داعش في جبال القلمون الشرقية بريف دمشق الشمالي.

وفي محافظة القنيطرة أعلنت حركة أحرار الشام عن مقتل وجرح عدد من جنود الأسد إثر صد هجوم لهم على تلة الحمرية في ريف القنيطرة الشمالي.



المصدر