نظام الأسد يحرم قرابة مليوني شخصا في حلب من الماء


قالت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة والأمومة “يونسيف” إنّ نظام الأسد تسبب بحرمان قرابة 2 مليون شخصا في مدينة حلب من الماء.
وجاء في بيان لممثلة اليونيسف في سوريا ” هناء سنجر” أنّ ما يقرب من مليوني شخص في حلب يواجهون انقطاع إمدادات المياه، بعدما تسببت الهجمات المكثفة من النظام مساء الخميس بتدمير محطة ضخ مياه باب النيرب والتي تزود المياه لنحو 250 ألف شخصا في الأجزاء الشرقية من حلب.
ووفق البيان “تعيق أعمال العنف فرق التصليح من الوصول إلى المحطة”.
وقال البيان إن المعارضة ردت على النظام بإغلاق محطة ضخ سليمان الحلبي والتي تقع في المنطقة الشرقية المحاصرة من قبل نظام الأسد، ما أدى لقطع المياه عن 1.5 مليون شخص في الأجزاء الغربية الخاضعة لسيطرة النظام في المدينة.
وأضاف البيان، “حرمان الأطفال من الماء يعرضهم لخطر كارثي لتفشي الأمراض المنقولة عن طريق المياه، ويضيف إلى معاناتهم، وشعورهم بالخوف والرعب.”
وطالبت الممثلة جميع “أطراف النزاع” بوقف الهجمات على البنية التحتية للمياه، وتسهيل الوصول إلى محطة باب النيرب لتقييم الأضرار وإصلاحها، وإعادة ضخ المياه مرة أخرى من محطة سليمان الحلبي.
ويشن نظام الأسد وحليفته روسيا منذ مساء الخميس الماضي هجوما عنيفا على المنطقة الشرقية من حلب، أسفرت عن مقتل وجرح المئات من المدنيين إضافة لدمار كبير في الأحياء السكنية والبنى التحتية.

 Best regards.



المصدر