نظام الأسد يواصل حرق حلب، ومجلس حمص الحرّة يندد بالهجوم


واصل طيران نظام الأسد وحليفته روسيا صباح اليوم الأحد 25 أيلول غاراتهم على مدينة حلب وريفها، حيث طالت الغارات قريتي تل ممو والزيارة بريف حلب الجنوبي، وحيي الهلك والصاخور بمدينة حلب، موقعين إصابات في صفوف المدنيين، بحسب ما أفادت به مصادر محليّة.

وعند فجر اليوم تعرضت أحياء الانصاري الشرقي والزبدية والفردوس وطريق الباب والميسر وبستان القصر في مدينة حلب، لقصف لجوي أوقع ضحايا بين المدنيين.

وطالت الغارات أيضا بلدات بيانون وحيان وحريتان وعندان ومعارة الارتيق بريف حلب الشمالي، وبلدتي أورم الكبرى والاتارب بريف حلب الغربي، ما أدى لأضرار مادية.

وندد مجلس محافظة حمص الحرة بما وصفه بالجرائم الذي يرتكبها الروس والأسد بحق الشعب السوري عامة ومدينة حلب خاصة وما تتعرض له من جرائم إبادة جماعية، مطالبا الدول العربية والإسلامية باتخاذ قرارات فاعلة بعد تخلي المجتمع الدولي عن مسؤولياته.

وفي حمص، دارت صباح اليوم اشتباكات عنيفة بين قوات النظام، وتنظيم “الدولة الإسلامية” “داعش”، في منطقتي الحير وآرك بريف حمص الشرقي.

وإلى حماة المجاورة، حيث قصف الطيران الحربي قريتي معان والكبارية بريف حماة الشمالي الشرقي، وذلك إثر سيطرة المعارضة السورية المسلحة على القريتيين، بعد طرد قوات النظام منهما.

وفي إدلب، شنّ طيران النظام الحربي بعد منتصف الليلة الماضية غارات على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، ما أدى لأضرار مادية.

وفي ديرالزور شرق سوريا، تواصلت المعارك بين النظام وتنظيم الدولة في محيط المطار العسكري وحيي الصناعة والجفرة، وسط قصف جوي عنيف على مناطق الاشتباك.



المصدر