وحشيّة نظام الأسد وروسيا تطال حلب لليوم السادس على التوالي


لم يتوقف طيران نظام الأسد وحليفته روسيا عن قصف المنطقة الشرقية من مدينة حلب، والتي تحاصرها قوات الأسد وتقطع عنها الماء والغذاء.

فمع طلوع شمس اليوم الاثنين 26 أيلول وهو اليوم السادس للحملة العسكرية على حلب، قتلت طائرات النظام طفلين وأصابت عشرات المدنيين بجروح إثر غارة على حي كرم حومد، في الوقت الذي تشن فيه الطائرات غارات متزامنة على مواقع في أرياف حلب الشمالي والجنوبي والغربي.

ووفقًا لمركز حلب الإعلامي فقد قتل شخص وأصيب اثنان بغارة جوية بالقنابل العنقودية على قرية خان العسل في ريف حلب الجنوبي الغربي.

ومساء الأمس قتل ثلاثة مدنيين وجرح أكثر من عشرين جراء تجدد القصف على حي صلاح الدين بغارة من الطيران الحربي الروسي بالقنابل العنقودية، فيما جرح مدنيون إثر غارة بقنابل عنقودية استهدفت بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي.

وقالت مصادر محلية لـ”صدى الشام” إنّ عدد القتلى يوم أمس فاق الـ80 بينما هناك 200 جريح على الأقل تغص بهم المشافي الميدانية، في حين تواصل فرق الدفاع المدني البحث عن عالفين تحت الأنقاض.

وبثّ ناشطون من حلب صورًا ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر المشافي الميدانية وقد غصّت بالجرحى والقتلى.

وفشل مجلس الأمن الدولي أمس في الخروج بشيء حول الهجمة التي وصفت بالوحشية على حلب، بينما أدان عدد من رؤساء دول ومنظمات عربية ودولية الهجوم بشدّة.



المصدر