أرهبت قوافل الإغاثة بالطيران.. قوات النظام تعرقل إدخال المساعدات لمدينة الرستن وتجبرها على الانسحاب


عرقلت قوات نظام بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، إدخال قوافل المساعدات إلى  مدينة الرستن بريف حمص، وهاجمتها بقصف عنيف أجبر فرق الإغاثة على الانسحاب.

وقال مراسل "السورية نت" في حمص، يعرب الدالي، إن طائرات قوات النظام شنت غارات جوية على المدينة، ومنعت وصول المساعدات إلى سكانها المحاصرين الذين يعانون أوضاعاً معيشية صعبة.  

وقال أحد كوادر الهلال الأحمر السوري – طالباً عدم نشر اسمه – إن "قوات النظام المنتشرة على الطريق من مدينة حمص إلى ريفها، أخرت دخول القوافل التي كان من المقرر أن تصل للرستن صباح اليوم".

وأضاف في تصريح لـ"السورية نت" أن قوات النظام بقيت تعرقل سير الشاحنات حتى عصر اليوم، إلا أن أغار الطيران الحربي على مدينة الرستن، ما دفع المنظمات الدولية المشاركة في القوافل إلى إلغاء إدخال المساعدات.

وعلم مراسلنا أن المنظمات أبلغت أطرافاً عدة بأنها لن توصل المساعدات إلى الرستن لدواعٍ أمنية، وخوفاً من تكرار حادثة قصف قوات النظام لقوافل الإغاثة أثناء توجهها إلى بلدة أورم بريف حلب الأسبوع الماضي.

وكانت آخر فاقلة مساعدات دخلت إلى الرستن منذ 3 أشهر، ويعاني سكان المدينة التي يعيش بها نحو 13 ألف أسرى من انقطاع في الخبز، وأزمات صحية تهدد حياتهم.



المصدر