قتيل وعدة جرحى باشتباكاتٍ بين ميليشيات النظام في دير الزور


unnamed-2

نصر القاسم: المصدر

قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيات النظام اليوم الإثنين (26 أيلول/سبتمبر) جراء اشتباكات اندلعت بين عناصر من فرع الأمن العسكري وآخرين من ميليشيا الدفاع الوطني، في أحياء دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام، دون معرفة الأسباب.

وجرت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة داخل الأحياء المحاصرة بدير الزور بين عناصر من فرع الأمن العسكري وآخرين من ميليشيا الدفاع الوطني، ولم تستمر طويلاً حتى سارعت قيادات النظام إلى التدخل وفض الاشتباكات.

واستدعت القيادة الأمنية للنظام بعض قادة الدفاع الوطني، بعد أن أسفرت تلك الاشتباكات عن قتيل واحد في صفوف مليشيا الدفاع الوطني وعدة جرحى في صفوف الطرفين، بحسب ما أفاد أحد أهالي الأحياء المحاصرة لـ “المصدر”.

وأضاف المصدر بأن دوريات تابعة لعناصر الأمن العسكري وقوات النظام نصبت حواجز طيارة في شارع الوادي، واعتقلت عدداً من عناصر الدفاع الوطني على خلفية تلك الاشتباكات.

وفي سياق آخر، شنت مقاتلات النظام الحربية أكثر من 10 غارات جوية على أحياء مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”، مستهدفة الحويقة الغربية والصناعة، إضافة إلى قرية البغيلية في الريف الغربي وقرية حطلة ومحيط المطار العسكري ومحيط جبال ثردة، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

وألقت طائرة شحن (يوشن) صباح اليوم 8 مظلات (ذات لون أسود للمرة الأولى)، تحمل مساعدات للأحياء المحاصرة والواقعة تحت سيطرة قوات النظام، سقطت على الطريق العام الواصل بين دير الزور ودمشق.



المصدر