أمطرت قوات النظام بالعشرات منها.. بالفيديو المعارضة تستخدم طرازاً جديداً من صواريخ غراد وتحصل على كميات كبيرة منها


قال قيادي من  المعارضة السورية، اليوم الأربعاء، إن دولاً أجنبية زودت مقاتلي المعارضة براجمات صواريخ غراد سطح سطح من طراز لم يحصلوا عليه من قبل، رداً على هجوم كبير تدعمه روسيا في مدينة حلب.

وقال العقيد فارس البيوش إن "مقاتلي المعارضة حصلوا على كميات ممتازة من راجمات جراد يصل مداها إلى 22 و40 كيلومترا وإنها سوف تستخدم في جبهات القتال بحلب وحماة والمنطقة الساحلية".

وحصل مقاتلو المعارضة على راجمات غراد من قبل، لكن البيوش قال إن هذه هي المرة الأولى التي يحصلون فيها على هذا الطراز. وأضاف دون ذكر المزيد من التفاصيل أن كل دفعة من الراجمات تحتوي على 40 راجمة.

وتابع: أن "مقاتلي مقاتلي المعارضة لديهم مخزونات سابقة من الراجمات استولوا عليها من مخازن الجيش"، لافتاً إلى أنه لا يوجد مؤشر على أن مقاتلي المعارضة سيحصلون على أسلحة مضادة للطائرات كما طلبوا.

وفي تعليقه على الفيديو الذي نشره جيش "إدلب الحر"، أمس الثلاثاء، أكد البيوش أن مقاتلي المعارضة حصلوا على الأسلحة المستخدمة مؤخرا.

ونشر جيش "إدلب الحر" مقطع فيديو يظهر استخدامه لعشرات الصواريخ من طراز غراد، أطلقها من منصة على مواقع قوات نظام بشار الأسد في مخيم حندرات.

وقال جيش "إدلب الحر" في صفحته الرسمية على موقع تويتر، إنه "استهدف تجمعات قوات الأسد بوابل من صواريخ الغراد في محيط حندرات بريف حلب الشمالي". وأظهر الفيديو الذي نشر، مساء أمس، إطلاق عشرات الصواريخ.

#الجيش_السوري_الحر#جيش_إدلب_الحر
استهداف تجمعات الاسد بوابل من صواريخ لغراد في محيط حندرات بريف حلب الشماليhttps://t.co/l2mpflmOpE

— جيش ادلب الحر (@free_idleb_army) September 27, 2016

وتحصل جماعات للمعارضة تقاتل تحت لواء الجيش السوري الحر على مساعدات عسكرية من دول تعارض بشار الأسد عبر مركز للتنسيق تدعمه الولايات المتحدة في تركيا.

وزود الداعمون الأجانب للمعارضة المسلحة المقاتلين براجمات جراد روسية الصنع من قبل وقال مقاتلون من المعارضة لرويترز آنذاك إنهم حصلوا على راجمات يصل مداها إلى 20 كيلومترا هذا العام ردا على هجوم سابق على حلب.



المصدر