"جيش الفتح"يرحب بانضمام" الزنكي" و"صقور الشام" إلى صفوفه.. ويوجه رسالة لحلب: لاخير فينا إن نسيناكم


أعلن "المجلس العسكري الأعلى لجيش الفتح" في  بياناً له نشر اليوم الثلاثاء، ترحيبه بانضمام حركة "نور الدين الزنكي" بالإضافة إلى تنظيم صقور الشام في صفوفه.

 وقال في البيان إن "قيادة جيش الفتح تبارك لأخواننا حركة الزنكي وصقور الشام خطوتهم المباركة بالانضمام لجيش الفتح."

ونوه خلال البيان حول التقدم الذي حققته فصائل المعارضة السورية من بينها "جيش الفتح وفصائل أخرى بريف حماة، قائلاً "لقد امتن الله اليوم على جيش الفتح بأن دكت جحافله في ريف حماى قرى تل أسود وشعثة والقاهرة فحررها الله بقوته وما زال الزحف مستمراً".

وتعهّد "جيش الفتح" في هذا البيان بـ "ضرب النظام في الساحل وحماة وحلب"، كما وجه رسالة إلى الأهالي في  حلب"لاخير فينا إن نسيناكم" في إشارة إلى الحصار المفروض على المدينة من قبل النظام وميليشياته.

وكانت قد أعلنت "حركة نور الدين الزنكي" يوم السبت الماضي، انضمامها إلى غرفة عمليات "جيش الفتح" بهدف توحيد الجهود العسكرية وفك الحصار المفروض على مدينة حلب.

وتأسس "جيش الفتح" في 24 مارس/ آذار 2015 بتوحد سبع فصائل كبرى من قوات المعارضة السورية، وهذه الفصائل المكونة هي: "أحرار الشام، وفتح الشام (جبهة النصرة سابقاً)، وجيش السنة، وفيلق الشام، ولواء الحق، وأجناد الشام". وحقق مع بداية عمله تقدماً عسكرياً واسعاً واستطاع طرد قوات النظام من محافظة إدلب العام الماضي.



المصدر