قصف قوات النظام يعرقل دخول قافلة مساعدات إلى الرستن


unnamed-6

رشا دالاتي: المصدر

عرقلت قوات النظام الثلاثاء (27 أيلول/سبتمبر) دخول قافلة مساعدات إنسانية إلى مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، وذلك باستهدافها طريق القافلة بقصف مدفعي، ومدينة الرسين بغارات جوية.

وأفاد ناشطون بأن قافلة مساعدات إنسانية كانت متوجهة إلى مدينة الرستن، إلا أنها عادت أدراجها، بعد استهداف قوات النظام بقذاف المدفعية الطريق الذي كان من المقرر أن تسلكه القافلة إلى مدينة الرستن.

وأفاد مركز حمص الإعلامي، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن طائرات النظام استهدفت بالصواريخ الفراغية الأحياء السكنية في مدينة الرستن، ما أدى لدمار في المنطقة، وإلغاء دخول قافلة المساعدات المقدمة للمدينة.

كما شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية على قريتي الفرحانية والمكرمية بريف حمص الشمالي فجر اليوم، واستهدف الطيران السوري بغارة جوية مدينة تلبيسة، وبغارتين قرية الفرحانية عصر اليوم، كما استهدفت قوات النظام بالمدفعية أحياء قرية الفرحانية، ما أدى إلى مقتل مدني يدعى (أحمد عبد الله اسماعيل الصالح) وسقوط عدد من الجرحى.

واستهدف الطيران الحربي بغارة جوية الطريق الواصل بين قريتي كيسين وغرناطة، فيما قضى أحد أبناء مدينة كفرلاها ويدعى “محمد فواز عنبز” (16 سنة)، متأثراً بجراح أصيب بها أمس، نتيجة القصف الجوي على المنطقة.

ومن جهة أخرى دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام بالرشاشات المتوسطة والخفيفة على جبهات أم شرشوح وتل أبو السلاسل.



المصدر