معركة حماة… الثوار يسيطرون على قرية الطليسية الموالية


%d9%85%d8%b9%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%ad%d9%85%d8%a7%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d9%88%d8%a7%d8%b1-%d9%8a%d8%b3%d9%8a%d8%b7%d8%b1%d9%88%d9%86-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%82%d8%b1%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84

رشا دالاتي: المصدر

سيطرت كتائب غرفة عمليات جيش الفتح مساء اليوم الثلاثاء (27 أيلول/سبتمبر) على قرية الطليسية الموالية للنظام في ريف حماة الشمالي الشرقي، بعد معارك عنيفة قتل وجرح خلالها العشرات من عناصر قوات النظام وميليشياته.

وأفادت حركة أحرار الشام الإسلامية، إحدى مكونات غرفة عمليات جيش الفتح، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بسيطرتها على مواقع قوات النظام في قرية الطليسية، بعد تمهيد كثيف بالأسلحة الثقيلة، وكسر خطوط دفاع قوات النظام في القرية والسيطرة على تلة الطليسية وعدة نقاط في محيط القرية.

وكان جيش الفتح سيطر صباح اليوم على قرى (الشعثة، وتل أسود، والقاهرة، ورأس العين) بريف حماة الشمالي الشرقي، بعد ساعات قليلة على التمهيد المدفعي العنيف على مواقع قوات النظام في كل منها، وذلك في اليوم الأول الذي يشارك فيه جيش الفتح في معارك حماة.

وحاولت قوات النظام استرجاع قرية الشعثة، فشنّت هجوماً على مواقع الثوار في القرية، وأعلنت جبهة فتح الشام، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي بصد محاولة التقدم، وتكبيد القوات المهاجمة خسائر متعددة في الأرواح وعشرات الإصابات.

كما استولى الثوار خلال معارك اليوم شمال شرق حماة، على ثلاث دبابات وعربتي (بي إم بي) وعدة سيارات وأسلحة متنوعة وذخائر، ودمروا قاعدتي كورنيت، وسيارتين من نوع (بيك أب)، ودبابة، وسيارة ذخيرة.

ومن جانبه، نشر فيلق الشام على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة لتدمير دبابتين ومدفع رشاش من عيار (23مم) على جبهات ريف حماة، إثر استهدافها بصواريخ موجهة، كما نشر جيش العزة تسجيلاً مصوراً لتدمير دبابة لقوات النظام في حاجز سعدو شرق بلدة معان شمال شرق حماة، التي سيطر عليها الثوار أمس، إثر استهدافها بصاروخ تاو.

وكانت صفحات موالية للنظام نشرت صوراً لما قالت إنها تعزيزات استقدمتها قوات النظام إلى جبهات حماة من قوات درع القلمون والفرقة الثالثة دبابات.



المصدر