افتتاح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته 16


افتتح مساء أمس الأربعاء فعاليات الدورة السادسة عشرة لمعرض عمان الدولي للكتاب تحت عنوان “كلنا نقرأ”، وسيستمر المعرض حتى الثامن من الشهر المقبل تشرين الأول.

وبدأت الفعاليات بمشاركة عربية ودولية واسعة تضمنت 350 دار نشر من خمسة عشر دولة هي ” الأردن، الإمارات، الجزائر، السعودية، الكويت، المغرب، مصر، سلطنة عمان، سوريا، فلسطين، لبنان، الهند، أمريكا، الصين” وعدد من دور النشر باشتراك مباشر.

 ويستضيف المعرض ولأول مرة فلسطين كضيف شرف هذا العام، فيما اختير المؤرخ الأردني “رؤوف أبو جابر ” شخصية المعرض الثقافية لما قدمه من نتاج فكري متميز في مختلف المجالات الثقافية والفكرية التي عالجت الحياة الاجتماعية.

وقال مدير المعرض، فتحي البس، في كلمة الافتتاح إن “المعرض يأتي في ظروف صعبة إلا أن الأردن يستعين بالثقافة والمعرفة لمواجهة كل ما يحيط بنا من أجواء ظلامية”.

ويصاحب فعاليات المعرض برنامج ندوات ثقافية وفكرية وسياسية بمشاركة مجموعة من المثقفين الأردنيين والعرب، كما تقام ندوات تتمحور حول الحفاظ على الملكية الفكرية وتعزيز دور المؤلف، بالتعاون مع ضيف الشرف، إضافة إلى حفلات توقيع الكتب والعروض الفنية والمسرحية للأطفال وطلاب المدارس.



المصدر