جرحى باستهداف قوات النظام مدرسة لـ (الأونروا) في مخيم خان الشيح


unnamed

وليد الأشقر: المصدر

أصيب عدد من الطلاب والكادر التدريسي في مدرسة “بئر السبع” التابعة لوكالة الغوث “الأونروا” وسط مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق الغربي، بجروح اليوم الأربعاء (28 أيلول/سبتمبر) جراء استهداف قوات النظام للمدرسة بقذائف هاون أثناء دوام الطلاب.

وأفادت صفحة “خان الشيح الإخبارية” على “فيسبوك” بأن قوات النظام المتمركزة على تلة الكابوسية قصفت بقذيفتي هاون مدرسة “بئر السبع” التابعة لوكالة الغوث “الأونروا” وسط مخيم خان الشيح، أثناء دوام الطلاب في المدرسة، ما أدى إلى إصابة مدرس وثلاثة طلاب بجروح، وأضرار مادية لحقت ببناء المدرسة.

كما استهدفت الطائرات الحربية الروسية بأربع غارات جوية مزارع خان الشيح القريبة من البلدة، إضافة إلى غارة جوية استهدفت وسط المخيم، ما أدى إلى إصابات في صفوف المدنيين.

وشنّ الطيران الحربي عدة غارات جوية على الطريق الرابط بين بلدة زاكية ومخيم خان الشيح، وهو المنفذ الوحيد لأبناء المخيم، والذي يعتبر الشريان الوحيد الذي يمد أبناء المخيم بالمؤن وحاجاته الضرورية، علماً أن جميع الطرق المؤدية للمخيم مقطوعة، مما يجبر الأهالي على سلوك هذا الطريق بالرغم من خطورته العالية، وقد سقط العديد من أبناء المخيم ضحايا خلال مرورهم عليه حتى أطلق أبناء المخيم عليه “طريق الموت “، بحسب مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا.

ووثقت مجموعة العمل أسماء (183) ضحية من سكان مخيم خان الشيح قضوا منذ بدء أحداث الحرب، وأشارت إلى أن النظام استهدف يوم 16 حزيران العام 2015، إحدى مدارس الأونروا في مخيم خان الشيح، تسبب بقضاء لاجئ فلسطيني ووقوع إصابات بين المدنيين، وأدى إلى تدمير مبنى ملاصق لواحدة من منشآت الأونروا، كانت تستضيف نشاطات صيفية يشارك فيها أطفال، ما تسبب بإصابة طفل واحد على الأقل.



المصدر