المعارضة السّورية تتقدم في ريف حماة، والطّيران يستهدف ريف حمص


سجّلت قوات المعارضة السورية المسلحة اليوم الخميس، 29 أيلول، تقدمًا جديدًا في ريف حماة الشمالي الشرقي، حيث سيطرت على قريتين هناك وعدّة حواجز تابعة لنظام الأسد في محيطهما.

وقال مراسل صدى الشام في المنطقة “جابر أبو محمد” نقلاً عن غرفة عمليات “غزوة الشهيد مروان حديد” إنّ المعارضة تمكنت بعد هجوم من السيطرة على قريتي كراح وخفسين وطردت قوات الأسد من القريتين بالكامل بعد تكبيدها خسائر بالأرواح والعتاد.

وسيطرت المعارضة أيضًا على مواقع حاجز الخزان وحاجز السعدو شمال غربي قرية كراح، وحاجز التفتيش في شرقيّها، وحاجز الشيلكا شرق قرية الكبارية.

وتستمر الاشتباكات في المنطقة بين الطرفين حيث تحاول المعارضة إحراز مزيد من التقدم باتجاه قرية “طيبة الاسم” في المعركة التي تهدف إلى كسر خطوط دفاع قوات الأسد عن مدينة حماة، وفقًا لغرفة العمليات.

وفي حمص المجاورة، قال “محمد السباعي” من مركز حمص الإعلامي لـ”صدى الشام” إنّ قوات الأسد قصفت بالمدفعية الثقيلة قرية كيسين بريف المحافظة الشمالي، وأدّى القصف إلى مقتل مدني وجرح آخرين.

وتعرّضت قرية تير معلة لغارة جوية بصواريخ فراغية من الطيران الحربي الروسي، ما أدى إلى سقوط عدد من الإصابات بين المدنيين.

وأكّدت مصادر محلية تواصل المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وقوات النظام في محيط حقل شاعر للغاز بريف حمص الشّرقي، حيث تمكنت الأخيرة من  السيطرة على تل الصوانة ومواقع أخرى بالقرب من الحقل.



المصدر