استشهاد “10” إعلاميين خلال شهر سبتمبر “أيلول” الماضي


أحصى “مكتب التوثيق” في مع انتهاء شهر سبتمبر الفائت, استشهاد “10” إعلاميين سقطوا أثناء تغطيتهم للمعارك والقصف على المدنيين من قوات النظام وحلفائه, في المناطق التي تقع تحت سيطرة فصائل المعارضة.
*- والشهداء هم على النحو التالي:

– الناشط الإعلامي “أحمد محمد الحمود” عضو مؤسس في مركز حلب الإعلامي وأحد المؤسسين لفريق صناع الحياة، المعروف باسم شامل الأحمد، ناشط إعلامي من أبناء حي سيف الدولة بمدينة حلب, استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء إلقاء طيران النظام المروحي برميلا متفجرا على حي صلاح الدين, بتاريخ 2 سبتمبر “أيلول”.

– الناشط الإعلامي “علي أبو يزن” مراسل مركز عاصي برس، من مدينة حماة، استشهد أثناء تغطيته للمعارك على جبهة معان بريف حماة الشمالي, بعد استهدافهم من طيران النظام المروحي ببرميل متفجر, استشهد بتاريخ 2 سبتمبر “أيلول”.

– الناشط الإعلامي “تاج الدين صومع” من مدينة منبج في محافظة حلب، استشهد جراء انفجار لغم زرعه تنظيم الدولة في قرية الوقف بالقرب من مدينة جرا بلس, استشهد بتاريخ “6 ” سبتمبر “أيلول”.

– الناشط الإعلامي “أيمن بجبوج أبو عمر” إعلامي ومصور مؤسسة نبأ الإعلامية, من أبناء درعا البلد, استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها نتيجة محاولة اغتياله من قبل مجهولين في درعا البلد, استشهد بتاريخ “6 ” سبتمبر “أيلول”.

– الناشط الإعلامي “عبد الباسط عبد الكريم” الملقب “أبو المجد” مراسل وكالة ثقة الإخبارية من أبناء بلدة أخترين بمحافظة حلب، استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء قصف قوات النظام بقذائف المدفعية حي الصاخور بمدينة حلب, استشهد بتاريخ “11” سبتمبر “أيلول”.

– الناشط الإعلامي ” محمد علي الحريري” من أبناء مدينة درعا, استشهد في سرية طرنجة بريف القنيطرة أثناء تغطيته للمعارك الدائرة بين كتائب الثوار وقوات النظام, استشهد بتاريخ “12 ” سبتمبر “أيلول”.

– الناشط الإعلامي “محمد علي عبد المجيد الحريري” من إعلاميي جند الملاحم, من أبناء مدينة داعل بمحافظة درعا, استشهد أثناء تغطيته للمعارك الدائرة بريف القنيطرة بين قوات النظام وكتائب الثوار, استشهد بتاريخ ” 16″ سبتمبر “أيلول”.

– الناشط الإعلامي “زكريا محمود قطاش” من أبناء مدينة بلدة خطاب في محافظة حماة, استشهد أثناء تغطيته للمعارك الدائرة بريف حماة الشمالي بين كتائب الثوار وقوات النظام, استشهد بتاريخ “19” سبتمبر “أيلول”.

– الناشط الإعلامي “مروان عمر غزلان” من أبناء مدينة داعل في محافظة درعا, استشهد إثر القصف الجوي على المدينة, استشهد بتاريخ “26” سبتمبر “أيلول”.

– الناشط الإعلامي “ليث الحلبي” من إعلاميي حلب اليوم, من مدينة حلب, استشهد أثناء تغطيته للقصف العنيف على حي الهلك بمدينة حلب, استشهد بتاريخ “30” سبتمبر “أيلول”.
علما أن عدد الإعلاميين الذين استشهدوا خلال شهر أغسطس “آب” الماضي, بلغ “12” إعلاميا في المناطق التي تقع تحت سيطرة فصائل المعارضة, ذلك حسب إحصائية مكتب التوثيق في المركز.



المصدر