فيديو انقاذ الرضيعة ينفجر دموعاً على شاشة بي بي سي “شاهد”

متابعة – ميكروسيريا
لا شك أن شريط المتطوع في الخوذات البيضاء “أبو كفاح”، الذي احتضن الرضيعة “30” يوماً، بعد انقاذه لها ثم بكاها بحرقة الأب، هو الأقسى أو الأكثر تأثيراً، من سيل المأسي “المصورة” الذي تفيض به سورية، لكن لهذا القيديو الذي نشره “ميكروسيريا” فور تداوله من قبل الناشطين وقعاً خاصاً، ليس لأنه صادقاً وعفوياً فحسب، بل لأنه ربما يُذكرنا نحن الناس “بإنسانيتنا”، التي دفنتها الطائرات تحت جبال من ركام “تبلد” الأحاسيس.
هذا الشريط ذاته، أبكى على الطرف الآخر من سورية المنكوبة المكلومة، إحدى المذيعات في “بي بي سي” البريطانية، التي لا تنتمي بأي حال إلى مدرسة “الأسد وإعلامييه” وصور “السيلفي” مع الأشلاء البشرية، التي طالما تفننوا بالتقاطها وترويجها، احتفالاً بانتصارات “السيف على الدم”.
المذيعة هي “كايت سيلفرتون”، والدموع ذرفتها على الهواء مباشرة، خلال عرض فيديو القصير لختام عمليةانقاذ الطفلة التي استمرت نحو “الساعتين.
دموع المذيعة، حصدت التفاعل من جمهور المتلقين، الذين تعاطفوا مع الشريط، وأثنوا على المذيعة وصدق مشاعرها. ما دفعها إلى التغريد عبر حسابها في تويتر قائلة: “عملي يتطلب أن أكون موضوعية وغير متحيزة، لكنني أيضا إنسانة”.