الثوار يسيطرون على قريتين شمال حلب ويصلون مشارف (دابق)


unnamed

سعيد جودت: المصدر

سيطرت كتائب الثوار في غرفة عمليات “حوار كلس”، اليوم الأحد (2 تشرين الأول/أكتوبر)، وضمن المرحلة الثالثة من عملية (درع الفرات)، على قريتين في ريف حلب الشمالي، بعد طرد تنظيم “داعش” منهما، وأصبحت كتائب الثوار على مشارف قرية دابق وبلدة أخترين الهامتين.

ويواصل الثوار تقدمهم ضمن المرحلة الثالثة من عملية (درع الفرات)، ويوسعون مناطق سيطرتهم في ريف حلب الشمالي، سعياً منهم لبلوغ هدف المرحلة الثالثة من (درع الفرات) وهي طرد تنظيم “داعش” من مدينة الباب كبرى معاقل التنظيم بريف حلب الشمالي.

وأفادت الجبهة الشامية، إحدى مكونات غرفة عمليات حوار كلس، من خلال بيانات نشرتها اليوم على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بسيطرة الثوار على قريتي (تركمان بارح، والحردانة) جنوب غرب ناحية الراعي بريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات مع تنظيم “داعش”.

وأشارت إلى أن الثوار أحبطوا محاولة تسلل لعناصر “داعش” على جبهة قرية الزيادية بريف حلب الشمالي، والتي سيطر عليها الثوار يوم أمس الأول، وأسروا ثلاثة عناصر منهم.

وبسيطرة الثوار على قريتي (تركمان بارح، والحردانة) يصبحون على مشارف قرية دابق ذات الأهمية التاريخية، والتي دارت فيها معركة قبل 50 عاما، بين العثمانيين والمماليك، والتي انتصر فيها العثمانيون وفتح لهم انتصارهم هذا الباب لدخول دمشق، فدخلها سليم الأول بسهولة، كما أصبح الثوار على تخوم بلدة أخترين ثاني كبرى مدن الباب، وأحد أهم خطوط دفاع التنظيم الأولى عن مدينة الباب.

ومن جهتها، أفادت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش” بمقتل 5 مدنيين من عائلة واحدة في غارة أمريكية على منزلهم بقرية دابق في ريف حلب الشمالي، وإصابة ثلاث نساء وطفل في قصف جوي أمريكي على قرية العزيزية جنوب غرب الراعي.

وأضافت بمقتل 9 أشخاص من عائلة واحدة أمس في غارة أمريكية على قرية غيطون شرق مدينة مارع بريف حلب الشمالي.



المصدر