تفجيران وسط مدينة حماة يخلفان قتلى وجرحى.. و"تنظيم الدولة" يتبنى


أفادت وكالة "سانا" الناطقة باسم نظام بشار الأسد، بوقوع تفجيرين ظهر اليوم الاثنين قرب ساحة العاصي في مدخل حي الحاضر الكبير بحماة، مشيرة إلى وقوع قتلى وجرحى.

وتبنت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" العملية، مبينة أنها حصلت عبر تفجير 3 من عناصر التنظيم لأنفسهم بستر ناسفة، واستهدفوا فيها مقري الحزب والشرطة قرب ساحة العاصي بمدينة حماة.

ونقل موقع قناة "روسيا اليوم" عن مصدر في قيادة شرطة حماة التابعة للنظام تأكيده، قيام شخص بتفجير نفسه في ساحة العاصي، وتبعه بحوالي ربع ساعة تفجير شخص آخر لنفسه، ما تسبب بارتفاع عدد القتلى ووقوع عدد من الإصابات، بينهم مصور يعمل في "سانا".

وذكرت شبكات إعلامية موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الانفجار الأولى كان بالقرب من مدخل مبنى "حزب البعث"، وأسفر عن مقتل جندي من النظام، وإصابة 5 آخرين.

بدوره تلفزيون "الخبر" الموالي لنظام الأسد، نقل عن الدكتور سليم خلوف مدير عام مستشفى حماة الوطني، أن الحصيلة الأولية هي مقتل شخص وجرح 12 آخرين.

أما محافظ النظام في حماة غسان خلف، فقد ذكر لإذاعة "شام اف ام" الموالية رواية مختلفة، تشير إلى أن الشخص الثاني لم يقم بتفجير نفسه، بل تم قتله من قبل عناصر النظام الذين كانوا متواجدين في المنطقة، مشيراً إلى أن عدد قتلى التفجير الوحيد 2، والجرحى 12.  



المصدر