تواصل القصف الجوّي على حلب، والائتلاف يرحب بخطة الاتحاد الأوروبي


قالت مصادر محلية إنّ “الطيران الحربي التابع لنظام الأسد قصف اليوم، الإثنين 3 تشرين الأول، مناطق عدّة في حلب، وأسفر القصف عن مقتل ثلاثة مدنيين في حي بعيدين الخاضع لسيطرة المعارضة السورية”.

ويأتي ذلك في ظل تواصل المعارك بين المعارضة السورية وقوات النظام في حي سليمان الحلبي حيث تحاول قوات النظام التقدم في المنطقة.

إلى ذلك، رحّب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أمس الاحد بالخطة التي اقترحها الاتحاد الأوروبي لإدخال المساعدات إلى الذين تحاصرهم قوات نظام الأسد في مدينة حلب.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن أمس في بيان عن خطة لإيصال المساعدات الإنسانية  إلى 130 ألف محاصر في شرق مدينة حلب، وإجلاء الجرحى.

وقال الائتلاف إنّه “يبدي تأييده ودعمه الكامل للمبادرة، ما يؤكد استعداد الجيش السوري الحر لتسهيل تنفيذ بنود المبادرة والالتزام بها في كافة المناطق المحررة بما فيها المناطق المحاصرة من قبل نظام الأسد والميليشيات الإرهابية التابعة له”.

وشدد الائتلاف على “ضرورة وصول المساعدات لكافة المناطق دون قيود ودون أي تدخل من النظام والميليشيات الإرهابية، وعلى أن يتم التنفيذ بالتنسيق مع الأمم المتحدة، وبما يضمن وصول المساعدات عبر المنظمات الإنسانية المعنية”.

وطالب الائتلاف  المجتمع الدولي بـ”زيادة الضغوط على نظام الأسد والاحتلال الروسي من أجل تطبيق كامل لاتفاق وقف الأعمال العدائية والقصف والقتل والتدمير، والتمهيد لحل سياسي”.

 



المصدر