قتلى وجرحى بتواصل القصف على ريفي حمص ودمشق


قصفت قوّات نظام الأسد ظهر اليوم، الإثنين 3 تشرين الأول، مناطق في ريفَي دمشق وحمص موقعة قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وقال محمد السباعي من مركز حمص الإعلامي لـ”صدى الشام”: “إنّ  قوات الأسد قصفت بالمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في بلدة الغنطو، ما أسفر عن سقوط شهيدة وعدد كبير من الإصابات بين المدنيين”

وأضاف السباعي  “شنّت طائرات نظام الأسد الحربية عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية، مستهدفة الأحياء السكنية، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، ودمار كبير بالممتلكات العامة، كما استهدفت مدفعية الأسد منازل المدنيين جنوب مدينة تلبيسة، ما أسفر عن سقوط شهيد وعدد من الإصابات بين المدنيين”.

وأشار السباعي إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات نظام الأسد، وذلك إثر اشتباكات عنيقة دارت مع المعارضة السورية المسلحة في جبهة حاجز ملّوك جنوب مدينة تلبيسة.

إلى ذلك قال الدفاع المدني في ريف دمشق، إنّ طيران النظام ألقى أكثر من 10 براميل متفجرة بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف بلدة المقيلبية في الغوطة الغربية دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين، في حين وقعت عدة إصابات بجروح طفيفة جراء غارتين جويتين بصواريخ موجهة استهدفت الأحياء السكنية في مدينة عربين في الغوطة الشرقية.

وفي ديرالزور، قالت مصادر محلية “إنّ طيرانًا تابع لقوات الأسد ألقى بمساعدات عن طريق المظلات فوق مناطق سيطرته بمدينة ديرالزور”.

من جهة أخرى، قام تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” باعتقال ثلاثة مدنيين في مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي، لعدم دفعهم الضرائب التي يفرضها التنظيم على الأهالي في المدينة وفقًا لما نقلته المصادر.



المصدر