بالفيديو “لبوات الأسد” يصفن عملهن بالدعارة ويستنجدن بضباط بوتين

ميكروسيريا – متابعة تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو لمتطوعات في جيش الأسد،في منطقة الديماس بريف دمشق، يشتكين فيه من الاستغلال الجنسي، مقابل الحصول على إجازة إضافة إلى الحرمان من الطعام والشراب، وغيرها من أبسط الحقوق.

المتطوعات، يخدمن في مجموعة باسم “الفهود السرية” تتبع اللواء 130، لكن القوات الروسية هي من يتولى الإشراف عليه، حيث تظهر في الفيديو  أربعة من المتطوعات في اللواء، وهن يوجهن نداء استغاثة للضباط الروس، من أجل إنقاذهن من الاستغلال الجنسي والممارسات غير الأخلاقية، وغيرها من الانتهاكات والممارسات التي يتعرضن لها يوميا، على أيدي ضباط قوات الأسد.

إحداهن، وصفت العمل في جيش الأسد بأنه أشبه بالدعارة، حيث قالت: “تركنا أبناءنا وحياتنا المدنية من أجل الخدمة العسكرية وليس من أجل العمل في الدعارة، نتعرض يوميا لإهانات وشتائم”. فيما اعتبرت أخرى أن”رجال اللواء 130 ما فيهم شرف ولا أخلاق ويعملون لنزواتهم الشخصية ورغباتهم الجنسية.. للأسف الضباط حرامية سرقوا أكلنا وشربنا، البنت اللي بتعجبون ببدلوها بيناتون، واللي ما بتعجبون بعاملوها أسوأ معاملة”.   لكن الأفظع هو ما كشفته متطوعة ثالثة، من قيام قادة النظام وضباطه في اللواء “130” بعمليات ابتزاز جنسي وانتهاكات ومضايقات لمتطوعات اللواء، مقابل حصولهن على إجازات أو عطلة لحاجات الأمومة. بينما قالت إحداهن : “طلبت اجازة من الضابط ما رضي يعطيني لأني مو حلوة”.